&
صرح مسؤول لبناني ان اكثر من مائة شركة لبنانية ستشارك في معرض بغداد الدولي الذي سينظم في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ونقلت الصحف العراقية اليوم الثلاثاء عن مدير التسويق الصناعي اللبناني فارس سعد قوله ان "اكثر من مائة شركة لبنانية" ستشارك في الدورة المقبلة لمعرض بغداد الدولي في بغداد.
واضاف ان "الشركات اللبنانية المشاركة حجزت مساحة 3500 متر مربع لعرض منتجاتها التي تمثل الصناعات الغذائية والدوائية والألبسة والمواد المنزلية والهندسية والإنشائية إضافة إلى منتجات أخرى عديدة وماكينات ومعدات هندسية وكهربائية وإلكترونية".
واوضح سعد ان "المشاركة الواسعة لهذه القطاعات في الدورة الجديدة للمعرض تعكس الرغبة الأكيدة للشركات اللبنانية في تنشيط علاقاتها مع المؤسسات والشركات العراقية وبما يخدم مصلحة البلدين".
واكد المسؤول اللبناني ان وفدا كبيرا يضم عدد من الوزراء ورؤساء جمعية الصناعيين واتحاد الغرف التجارية والصناعية واكثر من 250 من الصناعيين ورجال الأعمال سيحضرون افتتاح الدورة الجديدة للمعرض.
واوضح انهم سيلتقون مسؤولين عراقيين في عدد من الوزارات ورجال أعمال "لاستكمال الاتفاقيات والعقود المبرمة مع رجال الأعمال والصناعيين العراقيين بشأن تنفيذ مشاريع مستقبلية في شتى الميادين".
وقد استأنف لبنان في آذار (مارس) علاقاته الدبلوماسية مع العراق على مستوى القائمين بالأعمال بعد ان قطعها سنة 1994 اثر عملية اغتيال أحد المعارضين العراقيين في بيروت.
وقبل الحظر المفروض عليه منذ العام 1990، كان العراق المستورد الأول للمنتجات اللبنانية ويزود لبنان بالنفط. وتشهد العلاقات بين بيروت وبغداد تحسنا ملحوظا منذ العام 1997 جاء مع تطور العلاقات بين العراق وسوريا.
&
(أ ف ب)