&
أعلن مصدر بحريني مسؤول ان السلطات البحرينية حظرت استيراد "الأسماك والقشريات والقواقع" من الكويت وإيران بسبب "تلوثها بالكوليرا"، بينما أعلنت الكويت منع تداول وبيع جميع أنواع الأسماك للسبب نفسه.
ونقلت الصحف البحرينية اليوم الثلاثاء عن مصدر مسؤول في إدارة الصحة العامة ان إجراء حظر استيراد الأسماك من إيران والكويت اتخذ "بناء على المعلومات الواردة إلى وزارة الصحة بهذا الشأن من الجهات الرسمية في الكويت".
واوضح ان الإجراء ينص على "منع دخول الأسماك والقشريات والقواقع الواردة من الكويت وإيران بجميع أنواعها إلى البحرين بسبب تلوثها بميكروب الكوليرا".
وفي الكويت أعلنت اللجنة المكلفة ظاهرة نفوق الأسماك التي يشهدها هذا البلد "منع تداول وبيع وتسويق الأسماك الطازجة والمبردة المستوردة والمحلية في الأسواق حتى إشعار آخر".
وذكرت الصحف الكويتية اليوم الثلاثاء ان اللجنة التي يرئسها وزير الصحة محمد الجار الله اتخذت قرارها هذا "بناء على النتائج المخبرية الواردة من وزارة الصحة بوجود نوع من البكتيريا في الأسماك الواردة من إيران وعدد أقل من الأسماك الكويتية".
ونقلت صحيفة "الرأي العام" الكويتية عن المدير العام للصحة العامة في وزارة الصحة الكويتية راشد العويش قوله ان اللجنة "أثبتت وجود ميكروب ضار في بعض الأسماك المحلية او المستوردة، ليس له علاقة بظاهرة نفوق الأسماك" في الكويت.
(أ ف ب)