&الجزائر- افادت صحيفتا "لو ماتان" و"الوطن" اليوم الاثنين في حصيلة جديدة ان مجموعة اسلامية مسلحة اغتالت ليل الاحد الاثنين سبعة اشخاص وجرحت اثنين على شاطىء جنان الباي بالقرب من عنابة (600 كلم شرق العاصمة).
&واقدمت مجموعة من العناصر المسلحة تنكرت بلباس رجال الدرك على نصب حاجز على الطريق الفرعية التي تؤدي الى الشاطئ وقتلت ثلاثة اشخاص يستقلون سيارة بالسلاح الابيض وجرحت اثنين غيرهم.
&واضافت "الوطن" ان المجموعة المؤلفة من حوالى 15 اسلاميا مسلحا قامت بذبح زوجين شابين كانان يعودان الى سيارتهما قبل ان تهجم على مجموعة من السابحين على الشاطئ بالاسلحة الاوتوماتيكية.
&وادى الهجوم الى مصرع شخصين بينهما احد حراس الشاطئ. اما المصطافون الذين كانوا لا يزالون على الشاطئ عند الساعة&21.00 (20.00 تغ) فقد نجوا من المجزرة عبر السباحة الى عرض البحر.
&وكان مصدر رسمي افاد مساء امس الاثنين ان ثلاثة اشخاص قتلوا واثنين جرحا في هذا الهجوم.
&واضاف المصدر ان المجموعة اضرمت النار ايضا في خمس سيارات لمصطافين كانوا في هذا الشاطىء الواقع على بعد 15 كلم غرب عنابة، المدينة الصناعية الكبرى في الشرق الجزائري.
&كما افادت عدة صحف ان شابين ذبحا ليل الاحد الاثنين بعد ان اختطفتهما مجموعة مسلحة من مقهى في ولد مسعودة قرب جيجل (300 كلم شرق الجزائر).
&وتاتي هذه المجزرة بينما تشهد الجزائر تصعيدا في اعمال العنف المنسوبة الى الاسلاميين المسلحين منذ ثلاثة اسابيع اوقعت اكثر من مئة قتيل حسب ما تنشره الصحف.
&وقتل خمسة اشخاص من عائلة واحدة ليل السبت الاحد على ايدي مجموعة مسلحة في ولاية معسكر (360 كلم غرب العاصمة) وستة اخرون ليل الخميس الجمعة في منطقة الاوراس الجبلية (450 كلم جنوب شرقي العاصمة).
&ونسبت هذه العمليات الى الجماعة الاسلامية المسلحة بزعامة عنتر زوابري والجماعة السلفية للدعوة والقتال بزعامة حسن حطاب اللتين ترفضان سياسة الوئام المدني التي ينتهجها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة. (أ ف ب)