&
قالت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" أنها علقت تسجيل مساهمين جدد في المؤسسة اليوم الثلاثاء فيما بدأت تنفيذ خطة تقسيم اسهم الشركة بتحويل كل سهم إلى عشرة.
وفي أبريل نيسان أقرت اتصالات التي يتداول جزء من أسهمها في سوق الإمارات إعادة هيكلة رأسمالها عن طريق تقسيم سهمها الحالي لعشرة اسهم وتبلغ القيمة الاسمية للسهم الجديد عشرة دراهم أي ما يعادل 2.72 دولار أميركي.
وافاد بيان الشركة ان تسجيل المساهمين الجدد علق حتى 28 أيلول (سبتمبر) وان تسليم شهادات الأسهم الجديدة للمساهمين سيبدأ في 29 أيلول (سبتمبر).
وتابعت الشركة إنها ستسلم كل مساهم شهادة واحدة بعدد الأسهم التي يمتلكها وسيكون له حق اختيار استبدالها مجانا مقابل نفس عدد الشهادات التي كان يمتلكها قبل التقسيم.
وتابعت ان توزيع الأسهم الجديدة سيستمر حتى 26 تشرين الثاني (نوفمبر) وان الشهادات القديمة ستصبح لاغية في 26 كانون الأول (ديسمبر).
وقال محللون ان من المتوقع ان يعزز التقسيم التداول في السوق الثانوية غير الرسمية في الإمارات حيث يجري التعامل في اسهم اتصالات حاليا.
وقال زهير الكسواني من الشرهان للأسهم والسندات ان "اتصالات هي العمود الفقري للبورصة المحلية وتمثل 31 بالمائة من القيمة السوقية لأسهم البورصة".
وأضاف ان تقسيم السهم سيدعم البورصة إذ ان السعر سينخفض ليصبح في متناول صغار المستثمرين.
وسعر سهم اتصالات حاليا 880 درهما. وتمتلك حكومة الإمارات 60 بالمائة من اسهم الشركة والباقي يملكه مستثمرون محليون.
(وكالة رويترز)