&
بغداد- ذكرت وكالة الانباء العراقية الرسمية ان عددا من المواطنين العراقيين اصيبوا بجروح أثر انفجار عبوة ناسفة في احد اكبر واهم الاسواق التجارية وسط العاصمة العراقية بغداد التي اتهمت ايران بالوقوف وراء العملية.
ونقلت الوكالة عن مصدر امني مخول قوله انه "في الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء (8.00 تغ) استهدف عناصر الغدر والرذيلة احدى المناطق التجارية المزدحمة بالمواطنين الامنين في جانب الرصافة وسط بغداد من خلال وضع عبوة ناسفة شديدة الانفجار مما ادى الى جرح عدد من المواطنين واحداث اضرار مادية في بعض السيارات العائدة لهم".
واضاف ان "العراق اذ يدين هذه الافعال الاجرامية الخارجة عن القانون والتي تمثل حلقة من سلسلة حلقات المخطط الصهيوني الاميركي يحمل السلطات الايرانية مسؤولية هذه العملية الجبانة ويحتفظ لنفسه بحق الرد في الوقت المناسب".
واوضح المصدر العراقي المسؤول ان "قوى الظلام والرذيلة في ايران تأبى الا ان تسجل صفحة غدر وجريمة اخرى اقترنت مع الذكرى 21 لبدء العدوان الايراني الغاشم على العراق العظيم وليضيفوا بذلك عملا ارهابيا جديدا الى سجلهم الاسود الطويل الغادر والحاقد على شعب وحضارة العراق العظيم بأستهدافهم للامنين من ابناء شعبنا الصامد المجاهد ".
وقال المصدر مخاطبا الشعب العراقي "بعدما افشل ايمانكم العميق بالله والوطن والقائد وجهادكم وصبركم كل مكر السيئين القابعين في دول الشر والعدوان في اميركا وبريطانيا ومايرتبط بهما من انظمة عميلة وقبركم لكل محاولاتهم الخائبة من المساس بجذوة معنوياتكم العالية وروحكم الوثابة نحو ذرى المجد التي خطت البطولات والانتصارات باروع صورها دفاعا عن الحق ،اوعزوا الى شراذمهم العميلة التي صعب عليها امنكم واستقراركم مقابل دولارات قذرة معدودة لتنفيذ هذا الفعل الجبان الغادر". (أ ف ب)