&
تونس- عقدت اللجنة المشتركة العربية الاوروبية للتعاون في المجال الرياضي اجتماعا على هامش دورة المتوسط الرابعة عشرة في تونس بمشاركة وفد يمثل الاتحاد العربي للالعاب الرياضية واخر عن اللجان الاولمبية الاوروبية بحضور رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ.
وضم الوفد الاوروبي سبعة اعضاء برئاسة الايطالي ماريو بيسكانتي الامين العام لاتحاد اللجان الاوروبية، في حين ترأس السعودي عثمان السعد الوفد العربي الذي ضم ايضا الليبي بشير الطرابلسي رئيس اللجنة الفنية للاتحاد وعضو اللجنة الاولمبية الدولية السابق.
وتم خلال الاجتماع بحث سبل تنفيذ التعاون الرياضي وتنويعه والاتفاق على تكوين الاطر الرياضية في مجالات التدريب والتحكيم والطب الرياضي ومراقبة تناول المنشطات.
واحتل موضوع مكافحة المنشطات حيزا هاما في برنامج التعاون بين الجانبين وتم الاتفاق على عقد اجتماع تنسيقي في روما خلال الاشهر المقبلة لوضع برنامج هذا التعاون ومواعيد واليات تنفيذه اعتبارا من مطلع العام المقبل.
واعرب السعد عن ارتياحه لنتائج هذا الاجتماع الذي سيساهم في دعم التعاون العربي الاوروبي، في حين شدد روغ على دعمه المطلق لهذا التعاون وعلى اهمية مسألة مكافحة المنشطات.(أ ف ب)