&
ارتفع سعر مزيج برنت الخام في التعاملات الآجلة ببورصة البترول الدولية صباح اليوم الخميس بفضل إقبال على الشراء لتغطية المراكز المدينة بعد بيانات المخزون الأميركي ومخاوف من انخفاض الصادرات العراقية.
بورصة النفط في نيويورك AP
وفي الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش صعد سعر مزيج برنت في عقود تشرين الأول (أكتوبر) 25 سنتا إلى 26.57 دولار للبرميل مقتربا من مستوى المقاومة البالغ 26.60 دولار. وبلغ حجم التداول أربعة آلاف صفقة تقريبا.
وارتفع سعر برنت في عقود تشرين الثاني (نوفمبر) 27 سنتا إلى 26.52 دولار للبرميل.
وفي المعاملات الإلكترونية على نظام اكسيس ببورصة نايمكس انحصر سعر النفط في عقود نوفمبر بين 26.38 و26.49دولار للبرميل.
وانخفض سعر السولار قليلا في بداية المعاملات لكنه ارتفع بفضل ارتفاع برنت والبيانات التي أظهرت سحب كميات كبيرة من مخزونات المشتقات النفطية الأميركية.
وارتفع السعر في عقود أيلول (سبتمبر) 1.50 دولار إلى 235.50 دولار للطن.
وأظهرت البيانات الأميركية أمس الاربعاء انخفاض مخزونات المشتقات بمقدار 1.87 مليون برميل في وقت تتوقع الأسواق ان ترتفع فيه المخزونات من وقود التدفئة قبل فصل الشتاء.
وتزيد مخزونات المشتقات في الولايات المتحدة الآن بمقدار 6.64 مليون برميل فقط عن مستوياتها في الفترة المقابلة من العام الماضي عندما كانت منخفضة بشدة بما سمح بارتفاع الأسعار وحدوث نقص في المعروض في شمال شرق البلاد.
وقال متعاملون ان الخلافات الأخيرة بين العراق والأمم المتحدة تهدد بخفض الصادرات العراقية قبل فصل الشتاء فيما يمثل عنصر دعم آخر للأسعار.
(وكالة رويترز)