الدار البيضاء-ايلاف
يخوض المنتخب الأولمبي المغربي اليوم الخميس أولى مبارياته أمام نظيره الجزائري ضمن المجموعة الثالثة، في مدينة صفاقص على الساعة الرابعة والنصف بالتوقيت المغربي، في إطار منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط المقامة في تونس من 02 إلى غاية 15 ايلول الجاري.
المنتخب الأولمبي المغربي

هذه المباراة لا تشكل صعوبة كبيرة بالنسبة للفريق الأولمبي المغربي الذي سبق له أن هزم الجزائر بهدفين لصفر في مباراتين متتالين يوم 13 و16 يونيو/حزيران الماضي ، حينها كان الفريق المغربي يستعد للمشاركة في الألعاب الفرنكفونية بكندا والتي توج فيها بميدالية ذهبية على حساب فرنسا.
والجدير بالذكر أن التشكيلة المغربية تغيب عنها بعض العناصر إما بسبب تجاوزها السن القانوني للمنتخب الأولمبي أو نتيجة تراجع مستواها الفني، لذلك استدعى& المدرب المغربي مصطفى مديح& أسماء أخرى من بينها لاعبين أصبحوا أولمبيين لأول مرة من أجل تكييف تشكيلته الجديدة بشكل يسمح سد الفراغات التي سيطرحها هذا الغياب وتهييئ بعض العناصر للانضمام إلى القلعة الأولمبية المغربية.
ويستفيد المنتخب الإيطالي من غيابه&عن منافسات اليوم الأول للوقوف على نقاط القوة والضعف للمنتخبين المغربي والجزائري، بحيث لن تكون مهمته سهلة في الحفاظ على لقبه في مسابقة كرة القدم خلال دورة الألعاب المتوسطية الحالية ، وتبدأ صعوبة المهمة الإيطالية في الدور الأول لتواجدها ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب حامل ذهبية الألعاب الفرنكفونية والجزائر وتونس المضيفة.
هذه الأخيرة التي أبدت استعدادها الجيد لخوض المباريات وإحراز لقب هذه الدورة إلى أرضها وتأكيد نفوق الكرة التونسية على الصعيد الإفريقي والعالمي بعد تأهل المنتخب الأول إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية في مالي& وكأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان العام المقبل.

&