اطلق عالم بريطاني موقعاً جديداً يهدف الى البحث عن "اكثر نكات العالم مرحاً" من خلال جمع عشرات آلاف النكات من جميع مناطق العالم ومن ثم تقييمها وفقا لدرجة المرح والضحك التي يمكن ان تتركها عند المستمعين ومدى تأثيرها على نشاط الدماغ.
فمن خلال الدخول الى موقع www.laughlab.co.uk سيتمكن الأفراد من عرض نكتتهم المفضلة وتقييمها من خلال مقارنة ما هو موجود مسبقاً على ذلك الموقع باستخدام وسيلة خاصة يطلق عليها اسم "درجة مقياس الضحك". ويقول الدكتور ريتشارد وايزمان، عالم النفس في جامعة هير تفوردشير البريطانية: "انها محاولة للدخول الى الجانب النفسي في المرح، انه نوع من خلق نكتة عالمية".
ويضيف الدكتور وايزمان الذي يجري الآن بحثا عن اختلاف درجات المرح بين الجنسيات المختلفة أو طبقا للجنس والعمر انه وبعد اختيار اكثر النكات اثارة للضحك سيقوم فريق من العلماء بقراءتها بصوت عالٍ امام مجموعة من الاشخاص لبيان التغييرات المحتملة على نشاط الدماغ باستخدام وسائل مسح خاصة. وتشير البحوث السابقة الى أن فص الدماغ الأيمن الامامي هو الذي يمثل "مقعد الضحك" وهو نفسه الجزء المسئول عن عمليات التفكير المعقدة، كما يعتقد الدكتور وايزمان ان هذه التجربة يمكن ان تكشف عن نظرة عميقة الى نفسية عالم المرح واجزاء الدماغ المسئولة عن ذلك(الإتحاد الإماراتية)
&