&
سجلت الأسهم البريطانية انخفاضا حادا في بداية التعاملات في بورصة لندن للأوراق المالية اليوم الجمعة لتعكس ضعف أداء الأسهم الأميركية أمس الخميس.
وانخفض سهم مجموعة انجلو أمريكان للتعدين ستة في المائة بعد ان أعلنت الشركة نتائجها.
وفي الساعة 07:47 بتوقيت غرينتش انخفض مؤشر فاينانشال تايمز الرئيسي المكون من اسهم 100 مؤسسة بريطانية كبرى 80 نقطة أي بنسبة 1.54 في المائة إلى 5124.5 نقطة.
وقال متعاملون ان سوق الأسهم ربما تحاول الصعود في وقت لاحق بعد الهبوط الكبير الذي منيت به أمس وانخفضت فيه إلى أدنى مستوى منذ ثلاث سنوات.
لكنهم قالوا ان حركة التداول ستظل متقلبة مشوبة بالتوتر إذ تترقب السوق بيانات البطالة والوظائف الجديدة لشهر آب (أغسطس) في الولايات المتحدة المقرر ان تصدر الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.
وهبط سهم مجموعة انجلو امريكان 56 بنسا إلى 898 بنسا بعد ان أعلنت ان أرباحها في النصف الأول من العام جاءت متمشية مع أدنى توقعات المحللين.
وتراجع سهم شركة ريو تينتو من قطاع التعدين أيضا بنسبة 2.9 في المائة.
وانخفض سهم فودافون عملاق الاتصالات المحمولة 2.4 في المائة إلى 134.25 بنس بعد ان قالت أمس الخميس ان بعض أجزاء شبكاتها للجيل الثالث من الهاتف المحمول قد تعمل بسرعات اقل كثيرا مما كان متوقعا من قبل.
وواصل سهم شركة ماركوني المتعثرة والمتخصصة في تصنيع معدات الاتصال انخفاضه فهبط خمسة في المائة إلى 27.75 بنس مع استمرار المخاوف بشأن قدرتها على خدمة ديونها.
(وكالة رويترز)