دمشق- حذرت صحيفة الثورة السورية من ان التحريض على الدولة سيعاقب امام القضاء، وذلك غداة اعتقال احد اركان المعارضة رياض سيف وهو الثالث الذي يتم اعتقاله في اقل من شهر.
وقالت صحيفة الثورة "من الطبيعي ان يجد من يقوم او يساهم في شن حملات التحريض ضد الدولة ومؤسساتها بغية التشويش على مسيرة التحديث والتطوير الجارية على قدم وساق في سورية نفسه بمواجهة القوانين المرعية".
واتهمت الصحيفة سيف وهو معارض معروف لحزب البعث الحاكم اوقف مساء الخميس بمحاولة "تعويق عملية التنمية الشاملة في المجالات كافة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" اي سياسة الرئيس السوري بشار الاسد.
واضافت الصحيفة من دون ايضاح آخر "ان موجة التحريض التي يشنها السيد سيف وامثاله ضد مؤسسات الدولة هي تعويق مقصود لعملية الحوار الوطني بآفاقها الرحبة والمنفتحة على الجميع ومحاولة للتشويش على حالة الحرية وممارسة الديمقراطية المتنامية في سورية".
وكانت الشرطة اوقفت رياض سيف (54 عاما) لاستئنافه نشاط منتدى الحوار الوطني الاربعاء في منزله في احدى ضواحي دمشق بالرغم من قرار السلطات حظره في شباط/فبراير.
وكانت الشرطة اوقفت نائب المعارضة المستقل مأمون الحمصي في 9 اب/اغسطس ورياض الترك في الاول من ايلول/سبتمبر.
وكانت السلطات السورية قد افرجت عام 1998 عن الترك (71 عاما) القيادي الشيوعي السابق بعد ان امضى 17 عاما في السجن خلال حكم الرئيس السابق حافظ الاسد والد الرئيس الحالي. (أ ف ب)&