عمان- اكد ليث شبيلات الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في المعارضة الاسلامية الاردنية الجمعة ان مجهولين دمروا سيارته بعد ان وجهت اليه عبر الهاتف تهديدات "لتطاوله" على العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.
وقال شبيلات "لقد افقت ليلا على ضوضاء في الشارع ونهضت فرايت ان سيارتي قد دمرت" مضيفا "قال لي جيراني انهم راوا رجلين يدمران سيارتي بالهراوات".
&وشدد شبيلات على انه قبل ذلك تلقى طيلة اسبوع "تهديدات وجهت اليه والى اولاده عبر الهاتف من مجهولين قالوا له "لماذا تتطاول على الجهات العليا وجلالة الملك، ليش تحكي على الملك".
واوضح النائب السابق المعروف بانتقاده للسلطة ان التهديدات جاءت اثر "دعوى ضد قرار الحكومة، اننا نحاول تسجيل قضية ضد مجلس الوزراء لانه اصدر قرارا يضم الافا من الدونمات من اراضي الخزينة بالاسم الشخصي للملك".
واكد شبيلات ان هذا القرار مكن بالخصوص من ضم 180 هكتارا في عمان وحدها. وقد باع الملك عبد الله الثاني خلال الاشهر الاخيرة اراضي كان يملكها لدفع زيادة رواتب للجنود.
واعلن المعارض ان قرار ضم اراضي "غير دستوري" وانه يواصل مساعيه برفع دعاوى قضائية.
وقد كان شبيلات سجن مرتين في 1992 عندما حكم عليه بالسجن عشرين سنة بتهمة "التآمر على الدولة" وفي 1995 لانه شتم الملك حسين، والد الملك عبد الله والذي توفي سنة 1999.
ولكن الملك اصدر عفوا عن شبيلات وافرج عنه سنة 1996. (أ ف ب)