قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

لندن-رند العابد: ولدت المغنية ناتاشا أطلس في بلجيكا عام 1964. إنها ابنة رجل نصفه مصري ونصفه الآخر مغربي. والدتها إنكليزية، عاشوا جميعهم في فترة طفولتها في منطقة الجالية المغربية ببروكسل. عند انفصال أبويها عن بعضهما، انتقلت ناتاشا إلى "نورثهامتون" الإنغليزية مع والدتها ثم التحقت بمدرسة داخلية في منطقة "ساسكس". عند عودتها إلى "نورثهامتون"
ناتاشا أطلس
في سن السادسة عشر، غنت مع العديد من فرق الروك المحلية هناك قبل أن تترك عالم الموسيقى وتنتقل إلى العمل الأكاديمي والمسرحي أيضا.
عادت ناتاشا إلى بروكسل بعد سنتين حيث عملت كمغنية وراقصة في نواد ليلية ومطاعم عربية وتركية. كما أنها غنت مع فرقة لاتينية لفترة قصيرة أيضا. غنت لأول مرة فرقة "جاه وبل" بأغنية Invaders of the Heart التي حققت نجاحا كبيرا، وقدمت بعدها أغنية ٌRising Above Bedlam مع نفس الفرقة حيث قامت معها بجولة استعراضية في عدة مدن.
لم يمر الكثير من الوقت قبل انفصال النجمة المغربية/المصرية عن هذه الفرقة حيث سجلت بعدها أغان بإدارة شركة الإنتاج الموسيقي المعروفة Nation.
وكانت هذه الشركة سبب اتصال ناتاشا أطلس مع فرقة Transglobal Underground إذ أصبحت ناتاشا بالتالي مغنية الفرقة الرئيسية.
عادت بعدها إلى العمل مع فرقة "جاه وبل" للمرة الثانية في ما بعد مسجلة ألبومي Take Me to God و Heaven and Earth. انطلقت أطلس عام 1995 لتصدر الألبومات الخاصة بها مستخدمة أصوات العود في أغانيها والتي أضافها عمها "عصام رشاد"، عازف عود مصري معروف.
كان دمج ثقافتي ناتاشا العربية والغربية في الموسيقى التي تنتجها مغامرةً جدية بالنسبة لها. فقد تضمنت أغانيها نوع موسيقى ال"دانس"، أو الرقص، مع الموسيقى العربية الأصيلة. ولكن النتيجة كانت نجاح أعمالها ووصول اسمها إلى مختلف أنحاء العالم العربي والغربي.
بات ألبوم ناتاشا "حليم"، الذي أصدرته عام 1997، أكثر ألبوماتها ارتباطا وتأثيرا بالعالم العربي وحصلت من خلاله على جائزة موسيقية من تونس فضلا عن الفيديو كليب التي صورتها لأغنيتها Amulet.
تعاونت المغنية مع المخرج David Arnold إذ عمل على تسجيل صوتها ضمن شريط التأثيرات الصوتية في الفيلم السينمائي الشهير Stargate. وعبر Arnold عن امتنانه لقبول ناتاشا بالغناء في فيلم Stargate فأنتج لها أغنية إنغليزية بعنوان One Brief Moment وأصبحت جزءا من ألبومها الثالث "جديدة" الذي تتناغم فيه الألحان العربية مع تلك الغربية بصوت ونبض واحد.
"عيشتني" آخر ألبوم تصدره ناتاشا أطلس وهو متوفر في الأسواق حاليا.