بيروت- يعقد اول مؤتمر عربي حول الابحاث الطبية لمعالجة مرض السرطان حاليا في بيروت بالتعاون مع باحثين فرنسيين واميركيين ويشدد على العلاجات الجديدة.&
وبحسب منظمي المؤتمر يشارك نحو 200 طبيب في المؤتمر الذي تساهم ايضا في تنظيمه الجمعية العربية لمكافحة السرطان واتحاد مراكز مكافحة السرطان (فرنسا) ومركز مكافحة السرطان في هيوستن (الولايات المتحدة).
واكد الطبيب مروان غصن الاخصائي في الاورام السرطانية في مستشفى "اوتيل ديو" في بيروت على "اهمية المؤتمر، الاول من نوعه في العالم العربي".
وصرح "حتى وان باتت الابحاث المتعلقة بالعمليات الجراحية والعلاج بالاشعاعات متطورة، ما زال امامنا عمل كثير نقوم به في مجال العلاجاتالبية- العلج الكييائوالعناصر البيولوجية - التي تمثل المستقبل في معالجة امراض السرطان".
وخلال الندوات التي عقدت الجمعة في مقر نقابة الاطباء اللبنانيين تبادل اكبر الاخصائيين الفرنسيين والاميركيين في معالجة الاورام السرطانية المعلومات مع زملائهم العرب حول الجزيئات الجديدة لعلاج سرطانات الثدي والرئة والقولون والامعاء ومسالك البول والاورام الخبيثة في الدماغ.
وبعد ظهر السبت ستتمحور المداخلات حول الجزيئات الجديدة التي تؤثر على العوامل المساهمة في تنظيم نمو الخلايا السرطانية وطرق علاج الاشكال الحادة من سرطان الدم. ويختتم المؤتمر اعماله غدا الاحد. (أ ف ب)