&
الكويت- اكد وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ ناصر محمد الأحمد الصباح أن الاسرة الحاكمة في الكويت لا تواجه "خلافات" في داخلها بل "اختلاف في الرأي عادي وضروري وصحي" بين بعض افرادها.
وفي حديث الى صحيفة "الرأي العام" الكويتية السبت قال الشيخ محمد ان "الاسرة صف واحد وأول لخدمة المصلحة العامة وخدمة الكويت والكويتيين". لكنه اضاف "ليست هناك اسرة ليس فيها مشاكل".
واضاف ان الاسرة الحاكمة لا تعاني من "خلافات بل هناك اختلاف في الرأي" معتبرا ان هذا الامر "عادي وضروري وصحي". وتابع "لولا اختلاف الرأي لما اتسعت الرؤية".
وبعد ان اكد ان امير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح "هو الكل بالكل وهو الذي يبت كل شيء ويحسم الأمور"، اشار الى دور مجلس الاسرة في تسوية "الخلافات بين ابنائها".
وكانت شائعات تحدثت في الكويت عن خلافات بين الشيخ صباح وولي العهد رئيس الوزراء الشيخ سعد عند تشكيل الحكومة في شباط/فبراير الماضي.
وقد نفى وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الاحمد الصباح في ايار/مايو الماضي وجود اي خلافات داخل اسرة الصباح الحاكمة في الكويت.
وقال الشيخ صباح "استطيع ان اؤكد لكم ان عائلتنا متحدة في خدمة الكويت وشعبها استنادا الى استراتيجيات تكفل امننا الوطني (...) وجميع افراد العائلة يحترمون سمو الامير وولي العهد" الشيخ سعد العبد الله الصباح. (أ ف ب)