قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


برلين- اوقف بايرن ميونيخ حامل اللقب وبطل اوروبا زحف بوروسيا دورتموند المتصدر والحق به الهزيمة الاولى هذا الموسم وفي عقر داره 2-صفر في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.
وبقي دورتموند مؤقتا في الصدارة، مانحا فرصة ثمينة لكايزرسلوترن للانفراد بها عندما يلتقي ضيفه فيردر بريمن غدا الاحد في ختام المرحلة حيث يلعب ايضا كولن مع هامبورغ.
واصاب دورتموند نجو 68600 متفرج بخيبة امل، واستقبلت شباك رجال الدولي السابق ماتياس زامر اول هدفين في الدوري، الاول عن طريق الدولي البوسني حسن صلاح حميديتش في الدقيقة 22 بتسديدة من بين قدمي البرازيلي ديدي لم يستطع الحارس ينز ليمان رؤيتها وعانقت شباكه التي ظلت نظيفة طوال 382 دقيقة.
واضاف البارغوياني روكي سانتا كروز الهدف الثاني لبايرن ميونيخ الذي حقق اول فوز خارج ارضه وغاب عنه ابرز عنصرين هما محمد شول وصانع الالعاب ستيفان ايفنبرغ، في الدقيقة 58 اثر تسديدة من العملاق كارستن يانكر عادت من الدفاع سانتا كروز الذي تابعها داخل الشباك وخدع ليمان للمرة الثانية في مباراة القمة.
وصعد بايرن ميونيخ الى المركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن الذي حقق المهم بفوزه على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ العائد الى الاضواء بهدف لحارسه المتخصص بركلات الجزاء هانز يورغ بوت الذي تصدى لركلة بنجاح في الدقيقة الثالثة.
يذكر ان بوت انتقل مطلع الموسم من هامبورغ الى باير ليفركوزن، وصار رصيده 20 هدفا جميعها من ركلات جزاء.
وفاز شالكه على مضيفه سانت باولي الصاعد حديثا بهدفين للدولي النيجيري فيكتور اغالي (35 و77) فيما فاز تي اس في ميونيخ على نورمبرغ الصاعد ايضا بهدف لريزيث (76).
وتعادل اينرجي كوتبوس صاحب المركز الخامس مع فولفسبورغ بثلاث اهداف لكالوزني (2) ودا سيلفا (45 و47) مقابل ثلاثة لجوزكوفياك (30) وبتكوفيتش (42) وكينيدي (76)، وفرايبورغ مع هانزا روستوك بهدف لبينكن (56 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لدي سالفو (81)، وشتوتغارت مع هرتا برلين صفر-صفر.
- ترتيب فرق الصدارة:
1- بوروسيا دورتموند 12 نقطة من 5 مباريات
2- كايزرسلوترن 12 من 4
3- باير ليفركوزن 11 من 5
4- بايرن ميونيخ 10&من 5
5- اينرجي كوتبوس 10 من 5
(أ ف ب)