لوس انجيليس: اقتربت جمعية الكتاب الامريكيين اليوم (الاحد) من توقيع اتفاق مع شركة الفنانين المتحدين ((يونيتد ارتستس)) لتوم كروز فى اطار جهود مكثفة لإنهاء اضراب الجمعية. وذكرت صحيفة ((لوس انجيليس تايمز)) ان شركة الفنانيين المتحدين، وهى وحدة الانتاج المستقلة لشركة ((مترو جولدوين-ماير)) تديرها الممثلة والشريكة بولا واجنر، من المتوقع ان تصبح أول شركة سينمائية تصل إلى اتفاقية عمل تجريبية مع جمعية الكتاب الأمريكيين.

أحدى مظاهرات الكتاب
واضافت الصحيفة انه من ناحية اخرى، تجري الجمعية محادثات مع استوديوهات مستقلة اخرى مثل ((لايونز جيت)) وشركة ((وايشتاين)).
ويجب ان تستفيد من اتفاقية الفنانين المتحدين شركة ((مترو جولدوين-ماير)) الموزعة وصاحبة معظم الأسهم، من خلال امداد الاستوديو بالافلام بمجرد انتاجها. بيد ان شركة الفنانين المتحدين تعد صغيرة نسبيا، ومن غير المتوقع الوصول إلى اتفاق وشيك لتحسين العلاقات بين جمعية الكتاب الامريكيين وتحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون.
استمر الخلاف حوالي شهرين بين الكتاب والمنتجين بشأن تخفيض عائداتهم من الانترنت ومبيعات الصيغة الرقمية. وقد قطع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون المحادثات في ديسمبر.
ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها انه برغم الاتفاقية الوشيكة بين الفنانيين المتحدين، فإن مترو جولدوين-ماير، عضو اتحاد المنتجين، لا تعتزم الاستقلال عن الاستوديوهات الرئيسية الاخرى وتوقع اتفاقا جانبيا مع اتحاد الكتاب.