لوس انجليس:ذكرت مجلة فاريتي على موقعها على الانترنت الاحد ان المخرج السينمائي الاميركي اوليفر ستون الذي قدم فيلما عن الرئيس ريتشارد نيكسون، سيصور فيلما عن حياة الرئيس الحالي للولايات المتحدة جورج بوش. واكد المخرج المعروف بميوله اليسارية للمجلة quot;انها نظرة على ما يجري في كواليس السلطة، تشبه فيلم quot;نيكسونquot;.واضاف ان quot;الناس حولوا افكارا سياسية الى شعارات لا جدال فيها. انني مخرج سينمائي يهتم بالناس واتعاطف مع بوش ككائن بشري كما تعاطفت مع (فيدل) كاسترو ونيسكون وجيم موريسون والاسكندر الاكبرquot;.
وتابع ستون quot;ساكون الحكم واريد تقديم صورة صحيحة وحقيقية لهذا الرجل. ماذا فعل بوش ليتحول من مدمن على الكحول الى اقوى رجل في العالم؟quot;، مؤكدا ان ذلك quot;سيتضمن مفاجآت لانصار بوش ومعارضيه على حد سواءquot;.

المخرج المعروف اوليفر ستون
وشبه مشروعه هذا لانتاج فيلم عن بوش بفيلم quot;الملكةquot; (ذي كوين) للمخرج ستيفن فريرز عن ملكة بريطانية اليزابيث الثانية.
وقد اختير الممثل جوش برولين ليلعب دور بوش في الفيلم. وقال ستون ان برولين
(39 عاما) quot;اجمل من بوش بالتأكيد لكنه يتمتع بالحضور نفسه ويتبع السلوك نفسه الذي يتعرف من خلاله الاميركيون على جورج بوشquot;.
ورأى ستون ان بوش quot;يملك بعض صفات نجم سينمائي من العصور القديمةquot;.
وقدم اوليفر ستون (61 عاما) عدة افلام تتحدث عن تاريخ الولايات المتحدة من بينها quot;بلاتونquot; حول حرب فيتنام وquot;جي اف كيquot; حول اغتيال الرئيس الاسبق جون كينيدي وquot;نيكسونquot; الذي يتحدث عن استقالة الرئيس الاسبق اثر فضيحة ووترغيت.
وقد حصل على ثلاث جوائز اوسكار واحد لافضل سيناريو تقديرا لفيلمه quot;ميدنايت اكسبرسquot; (1979) وافضل مخرج في 1987 و1990 لفيلميه quot;بلاتونquot; وquot;مولود في 04 تموز/يوليوquot;.
وكان يفترض ان يبدأ تصوير فيلم جديد عن فيتنام يحمل عنوان quot;بينكفيلquot; نهاية العام الماضي، لكنه اضطر لارجائه بسبب اضراب كتاب السيناريو في هوليود.
وقالت مجلة فاريتي ان نص فيلم quot;بوشquot; جاهز ويمكن ان يبدأ تصويره في نيسان/ابريل ليعرض في نهاية السنة الجارية او مطلع 2009 مع انتهاء ولاية جورج بوش وتولي رئيس جديد قيادة البلاد.