قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ديبورا كول من برلين: يبدو ان الدورة ال58 لمهرجان برلين السينمائي الدولي ستكون زاخرة بالعديد من كبار النجوم مثل مادونا وسكارليت جوهانسون وجوليا روبرتس وغيرهم ليضفي وجودهم بريقا خاصا على هذا المهرجان العريق الذي ينظم من 7 الى 17 شباط/فبراير.
وابدى مدير المهرجان ديتر كوسليك (59 عاما) سعادته خاصة بحضور المخرج الاميركي مارتن سكورسيزي مع فريق الرولينغ ستونز لتقديم العرض الاول لفيلم quot;شاين اي لايتquot; الذي يصور حفل موسيقى لهذه الفرقة الشهيرة في نيويورك.
وهذه المرة لا تشارك مادونا في المهرجان لا كمغنية او ممثلة ولكن كمخرجة مع فيلم quot;فيلث آند ويزدومquot; الذي يشارك فيه الممثل البريطاني ريتشارد غرانت وفريق غوغول بورديلو مع مجموعة كبيرة من فناني منطقة البلقان الذين كما يقول كوسليك quot;يعطون انطباعا للمشاهد بانه خرج لتوه من فيلم لامير كوشتوريتساquot;.

فريق الرولنغ ستونغ البريطاني
ومن الافلام الموسيقية الاخرى التي اختارها فريق كوسليك quot;اوم شانتي اومquot; مع نجمة بوليوود شاه روخ خان وهو وثائقي عن حياة المغنية باتي سميث اضافة الى فيلم وثائقي اخر لمغني الروك نيل يونغ عن الجولة التي قامت بها عام 2006 فرقة كروسبي، ستيلز، ناش اند يونغ.
واشار كوسليك الذي يجيد ايضا العزف على الغيتار والساكسفون الى ان مهرجان برلين هو الوحيد من المهرجان السينمائية الكبرى المفتوح للجمهور ما يدعو الى توقع ان تتحول دور السينما الى ساحات للرقص بعد عرض الافلام الموسيقية اذا ما قرر النجوم والجمهور مواصلة الاحتفال.
ومن كبار المشاهير الاخرين المنتظر وصولهم الى العاصمة الالمانية جوليا روبرتس التي تقوم ببطولة فيلم quot;فايرفلايز ان ذي غاردنquot; ودانيال دي لويس المرشح للاوسكار عن quot;ذير ويل بي بلودquot; (ستكون هناك دماء) وبنيلوبي كروز في quot;اليغيquot; المقتبس عن رواية لفيليب روث اضافة الى سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان التي تقوم بدور شقيقتين تتنافسان على اغواء ملك انكلترا هنري الثامن في quot;ذي آذر روليين غيرلquot;.
وقال كوسليك quot;نعمل منذ سنوات على بناء علاقات جيدة مع هوليوود، سواء مع الاستديوهات الكبرى او مع المنتجين المستقلين، وقد اتى هذا الجهد بثمارهquot;.
ويقدم المخرج الفرنسي ميشال غوندري في المهرجان فيلمه الجديد quot;بي كايند، ريوايندquot; مع جاك بلاك في دور صاحب محل فيديو يسعى الى احياء افلام هوليوود الكلاسيكية الكبرى من اجل زبونته الوفية التي تعاني من الخرف وتؤدي دورها ميا فارو.
ويقول كوسليك الذي يراس المهرجان للمرة السابعة ان quot;عددا من الافلام المعروضة هذه السنة افلام في غاية الشاعرية وبعيدة عن انماط الشخصيات التي اعتدنا عليهاquot;.وقد عرض على مهرجان برلين هذا العام رقما قياسيا من الافلام يزيد عن خمسة الاف فيلم من 103 دولة اختار منها المنظمون حوالي 400 فيلم.وكان الفيلم الصيني quot;زواج توياquot; هو الفائز العام الماضي بالدب الذهبي كما يتوقع ان تحقق السينما الاسيوية نجاحا هذا العام ايضا.
ويقدم المخرج وانغ خياوشواي quot;اين لاف وي تراستquot; (في الحب نثق) الذي يصور قصة ام تسعى الى انقاذ ابنها الرضيع من مرض السرطان.
ويقول كوسليك quot;انها قصة بسيطة ومؤثرة تعطينا لمحة عن الدوامة الراسمالية التي تسير الان الصينيينquot;.
كما يقدم المخرج الصيني المقيم في هونغ كونغ جوني تو quot;سباروquot; الاقل عنفا من افلامه السابقة والذي يحكي عن الصداقة التي تجمع بين افراد عصابة من النشالين.ويقدم المخرج الياباني فيلمه الحربي quot;كابي: أمناquot; تماشيا مع تقاليد المهرجان الذي يحب القاء الضوء على اللحظات الصعبة في تاريخنا الحديث.