دبي: يستضيف مهرجان دبي السينمائي الدولي، بالتعاون مع quot;لؤلؤة دبي، هذا العام، أول ورشة عمل بعنوان quot;التمثيل أمام الكاميراquot;، التي تستهدف طلاب المدارس، وذلك في خطوة تؤكد حرصه الدائم على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع، ودعم وتشجيع المواهب المحلية الشابة في كافة مجالات السينما.
وستقام ورشة quot;التمثيل أمام الكاميراquot;، المتاحة مجاناً لطلاب المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً، في quot;مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنونquot; يومي 11 و12 ديسمبر المقبل. وستشرف على الورشة التي ستضم 40 طالباً فقط، نخبة من الخبراء الدوليين.
وبهذه المناسبة، أوضحت شيفاني بانديا، المدير التنفيذي لمهرجان دبي السينمائي الدولي، أن ورشة عمل quot;التمثيل أمام الكاميراquot; تشكل امتداداً لسلسلة المبادرات التي أطلقها مهرجان دبي السينمائي الدولي بهدف تسليط الضوء على المواهب الإقليمية في مختلف مجالات العمل السينمائي.
وقالت: quot;مهرجان دبي السينمائي الدولي ليس فقط تظاهرة سينمائية متميزة، بل هو أيضا حدث اجتماعي يهدف إلى إعداد جيل جديد من المواهب السينمائية. وعليه، فإن ورشة عمل rsquo;التمثيل أمام الكاميراlsquo;، التي تقام لأول مرة في المنطقة، تسلط الضوء على أهمية تدريب الطلاب الموهوبين وإعدادهم لدخول عالم السينماquot;.
وسوف تشرف على جلسات ورشة عمل quot;التمثيل أمام الكاميراquot;، المخرجة بيبا هول، الخبيرة في اختيار المواهب الشابة والتي ساعدت في إخراج أفلام مثل quot;ناني ماكفيquot; وquot;سجلات نارنياquot;، في حين سيديرها كل من كلير داونز وستيوارت لين من شركة quot;راوند ميدنايتquot;، حيث يتمتعان بخبرة واسعة في مجال إدارة ورش العمل السينمائية.
وستتيح ورشة العمل للأطفال المشاركين، والذين سيتوزعون في مجموعات، التدرب على مشاهد تمثيلية، وأساليب تقديم الشخصيات ومهارات الأداء، من خلال نصوص محددة، قبل أن يتم تصوير عروضهم وتقييمها. وسيتم إرسال نسخة quot;دي في ديquot; إلى المدارس المشاركة بعد انتهاء المهرجان.
ومن جهته، قال سانتوش جوزيف، الرئيس التنفيذي لشركة quot;لؤلؤة دبيquot;: quot;إنه لمن دواعي سرورنا أن ندعم ورشة عمل rsquo;التمثيل أمام الكاميراlsquo;، والتي ستمكن الطلاب من صقل مهاراتهم في التمثيل. ويأتي دعمنا لهذه الورشة الأولى من نوعها في المنطقة، تماشياً مع التزامنا بمسؤوليتنا الاجتماعية التي تفرض علينا إقحام الشباب في أنشطة التنمية الذاتية، من خلال توفير فرص خاصة بهم للتعلم، والتفاعل، والمشاركةquot;.
ويمكن للمدارس الراغبة بالمشاركة في ورشة عمل quot;التمثيل أمام الكاميراquot;، مراسلة عنوان البريد الإلكتروني،
[email protected] من أجل التسجيل.
يقام مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال الفترة من 9-16 ديسمبر المقبل بالتعاون مع quot;مدينة دبي للاستوديوهاتquot;. ويذكر أن الرعاة الرئيسيين لهذا الحدث المرتقب هم quot;السوق الحرة-دبيquot;، وquot;لؤلؤة دبيquot;، وquot;طيران الإماراتquot;، وquot;مدينة جميراquot;، ويحظى بدعم quot;هيئة دبي للثقافة والفنونquot; (دبي للثقافة).