إصداران للشاعرة جمانة حداد في القاهرة

عن quot;الهيئة العامة لقصور الثقافةquot; وفي سلسلة quot;آفاق عربيةquot; التي يديرها الروائي ابراهيم أصلان، صدر أخيراً للشاعرة اللبنانية جمانة حداد مختارات شعرية في العاصمة المصرية، في عنوان quot;عادات سيئةquot;. تضم المختارات قصائد متنوعة لحداد من مجموعاتها quot;دعوة الى عشاء سريquot; (1997) وquot;يدان الى هاويةquot; (2000) وquot;عودة ليليتquot; (2004) وquot;مرايا العابرات في المنامquot; (2007)، الصادرة عن quot;دار النهار للنشرquot; وquot;الدار العربية للعلومquot; في بيروت. وقد صمم غلاف المختارات القاهرية الفنان أحمد اللباد، والكتاب يقع في 168 صفحة من مقاس 20x14 سم.
كما كان صدر لحداد أخيراً طبعة مصرية خاصة من ديوانها quot;عودة ليليتquot;، وذلك عن دار quot;آفاقquot; للنشر والتوزيع، وصمم غلاف الديوان الفنان عمرو الكفراوي. وستقيم دار quot;آفاقquot; أمسية للشاعرة في مقهى ريش الشهير في القاهرة، يُعلن عنها في حينها، بغية الالتقاء بالقراء المصريين، والإحتفاء بالكتابين الشعريين، فضلا عن الاحتفاء بكتاب ثالث هو أنطولوجيا الشعراء المنتحرين التي تتولى توزيعها مكتبة مدبولي في العاصمة المصرية.

الجمعية الدولية للمترجمين تُكرم الباحثة مروة كريدية
كرّمت الجمعية الدولية للمترجمين واللغويين الباحثة مروة كريدية وذلك تقديرًا لجهودها المميزة في مجال الابحاث الاجتماعية حيث قدمت العديد من الدراسات التي تميزة بالجدّة والابداع ولاسهامها المميز في الحركة الفكرية والارتقاء بدور الشباب العربي، وقد جاء التكريم في مناسبة الانطلاقة الخامسة للجمعية ، حيث تمّ تكريم العديد من الأعلام العربية ، من بينهم مستعربٌ ماليزي.
وقد اشار الاستاذ عامر محمود العظم رئيس الجمعية الى أن هذا التكريم يأتي في اطار النّهج ذاته الذي خطّته الجمعية ، وانطلاقًا من دورها الريادي نفسه الذي تخيّرته لخطى العطاء والإبداع، وتأكيدًا منها على سمو رسالتها الحضارية، وعِظَم المسؤولية التي تكفّلت بحملها في ميادين البحث والدراسة، لذلك فهي تكفلت بتُكرّم الكوكبة الرابعة من الأعلام والمبدعين والمتميزيين. وتثمينًا للأقلام المعطاءة، مؤسسة بذلك لاستراتيجية حقيقية كفيلة بصنع الحضارة الإنسانية الفريدة.
يُذكر ان الباحثة كريدية تعمل في ميدان البحث الانتربولوجي الميداني منذ اواسط التسعينيات ولها العديد من الدراسات الفكرية كما عملت في عدّة مؤسسات الفكرية والثقافية .