قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من الإسكندرية للقاهرة
قط يحتضر عرض مسرحي راقص لفرقة لاموزيكا المسرحبة المستقلة
محمد الحمامصي:
عالم القطط، عالم البشر يتشابهان في (قط يحتضر) العرضالمسرحى الراقص الذي يستغرق عرضه 50 دقيقة وينقل في لغة وأداء راقص عبرعالم القطط ما يحدث في عالم البشر من فوضي إنسانية وثقافية وسياسية واجتماعية، هذا العرض الذي قامت فرقة لاموزيكا المسرحية المستقلة بانتاجه بالكامل وبمساعدة الجهود النطوعية لأعضائها. تمت بروفات العرض بالكامل فى الأسكندرية على خشبة مسرح الليسيه و تم عرضه 3 ليال على نفس المسرح فى منتصف شهر أكتوبر الماضى باستضافة من البيت الفنى للمسرح. قدم العرض بعد ذلك لليلة واحدة بالمركز الثقافى الفرنسى بالأسكندرية بأخر نوفمبر الماضى. ويعرض بدءا من يوم 7 يناير بساقية الصاوى، ويومى 8 و 9 يناير بمسرح روابط فى الثامنة مساء أيضا، بالقاهرة.
والعرض الذي يأتي في خمس مونولوجات تأليف وتصميم ورقصات القاصة والروائية نورا أمين ويشاركها في الأداء عادل عنتر ومحمد فؤاد وإيهاب مصطفي وموسيقي رمز صبري، يعد أول ثمرة للتعاون مع فنانين من الأسكندرية قاموا بالتدريب و العمل للمرة الأولى مع المؤلفة و المخرجة و مصممة الرقص نوراأمين كبداية لسلسلة عروض قادمة قى عام 2008 تعود بها الفرقة الى العروض الجماعية الكبيرة بعد توقف.
و يضم فريق العرض لأول مرة فنانة شابة (إيفا بالتسر)من ألمانيا قامت بالتدريب مع المجموعة و التمثيل لأول مرة فى الإسكندرية.
الجدير ذكره أن نورا أمين تحترف خشبة المسرح منذ عام 1993 ومن الأعضاء المؤسسين في فرقة الرقص المسرحي الحديث مع وليد عوني، ومنذ ذلك الوقت تجمع بين الكتابة والتمثيل، لكن شهرتها ككاتبة خاصة بعد روايتها قميص وردي فارغ تفوق شهرتها كممثلة ومصممة وراقصة، لكنها ترى أن المسرح مختلف عن الكتابة، فالكتابة انعزال، تأمل، والمسرح حالة صخب وحيوية دائمة وتفاعل مع الآخر، وعملي في هذين النشاطين يحل لي ازمة ازدواجية شخصيتي.