عبد الجبار العتابي من بغداد: بدأ المخرج المسرحي العراقي عماد محمد التدريبات في احدى قاعات المسرح الوطني ببغداد على مسرحيته الجديدة التي تحمل عنوان (مطر وجنون) تأليف د. كريم شغيدل وتمثيل الفنانة عواطف السلمان لصالح الفرقة القومية للتمثيل .
وقال عماد: العمل (مونودراما) تؤديه الفنانة عواطف السلمان، وقد انتهينا من القراءات الاولية، وبدأنا الخطوات الاولي في التدريبات، وهو يتحدث عن فكرة الابادة الجماعية ونتائج الحروب، من خلال فكرة امرأة تحاول ان تعطي المقبل من الحياة املا جديدا، على الرغم من فقدانها لافراد اسرتها في تلك المأساة، لكنها تصر على العيش، وترى ان الحياة لابد ان تستمر ولا بد ان تنفض عنها غبار المصائب الذي علق فيها، لانها تقتنع ان ما كان مشكلة انسانية عامة موجودة في كل مكان من العالم الذي يتعرض فيه الناس الى الحروب والمآسي، وعليها ان تجد نافذة جديدة تطل من خلالها على الحياة، ولابد لها من عدم الاستسلام للواقع المعاش.
واضاف: الجديد في العمل انه تناول فكرة المرأة التي هي الام، سنشاهد اما عراقية لكنها تنتمي الى فكرة انسانية متضامنة مع كل ام موجودة في العالم فقدت ابنها او زوجها، وبهذا الشكل نعطي صورة للاخر انها ام شجاعة وجذورها واعماقها منتمية الى الانسانية وليس الى نفسها او اسرتها، كما نريد من خلال المسرحية ان نعطي فكرة ان الانسان العراقي بقي منتميا الى انسانيته على الرغم من المآسي والحروب التي مرت به، والى فكرة الحياة بشكل عام، ودائما هناك اصرار منه على الحياة وحبه لها، هذه الام العراقية التي هي (ام عالمية) ستظهر بشيء جديد وتعطي للعالم رسالة انها رمز الحياة .
يذكر ان المخرج عماد محمد كان قد حصل من خلال مسرحيته الاخيرة (تحت الصفر) على ثلاث جوائز في مهرجان القاهرة الاخير وكان مرشحا ساخنا للفوز لبجائزة افضل مخرج .