قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


بيفرلي هيلز (كاليفورنيا): نال فيلم (أفاتار) quot;Avatarquot; جائزة غولدن غلوب (الكرة الذهبية) كأفضل فيلم درامي بينما. وفاز جيمس كاميرون بجائزة افضل مخرج عن فيلمه (أفاتار). ومن ناحية أخرى، تصدر الفيلم ايرادات السينما في أمريكا الشمالية للاسبوع الخامس على التوالي اذ حقق 41.3 مليون دولار في فترة ثلاثة ايام ليصل اجمالي ما حققه منذ بدء عرضه الى 491.8 مليون دولار.
وتدور احداث الفيلم حول ارسال احد افراد مشاة البحرية المصاب بالشلل الى كوكب باندورا في مهمة فريدة من نوعها. ويصيبه شعور بالتمزق بين اتباع اوامره وحماية العالم الذي يشعر انه وطنه. والفيلم من اخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وسيجورني ويفر وميشيل رودريجيز.

الأفلام التي فازت بجوائز غولدن غلوب
نال فيلم (ذكريات بغيضة) quot;The Hangoverquot; جائزة الفيلم الكوميدي. وفاز الممثل جيف بريدجز بجائزة افضل ممثل في عمل درامي عن دوره في فيلم (قلب مجنون) quot;Crazy Heartquot; وفازت الممثلة ساندرا بولوك بجائزة افضل ممثلة في عمل درامي عن دورها في فيلم (البعد الاخر) quot;The Blind Sidequot;.
وحاز الممثل روبرت داوني جي ار على جائزة افضل ممثل في عمل كوميدي او موسيقي عن دوره في فيلم (شرلوك هولمز) quot;Sherlock Holmesquot; بينما حصدت ميريل ستريب جائزة افضل ممثلة في عمل كوميدي او موسيقي عن دورها في فيلم (جولي وجوليا) quot;Julie amp; Juliaquot;.
وفاز الممثل كريستوف والتز بجائزة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (فرقة مغمورة) quot;Inglourious Basterdsquot; وفازت الممثلة مونيك بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن تجسيدها لدور ام سيئة على عكس ما عرف عنها كممثلة كوميدية في فيلم الدراما السوداء (ثمين) quot;Preciousquot;.
وحصد فيلم (عاليا) quot;Upquot; جائزة افضل فيلم رسوم متحركة بينما نال الفيلم الالماني (الشريط الابيض) quot;The White Ribbonquot; جائزة افضل فيلم أجنبي. ويتناول الفيلم حوادث غريبة في قرية صغيرة عشية الحرب العالمية الاولى.
فاز جايسون ريتمان وشيلدون تيرنر بجائزة افضل سيناريو عن فيلم (عاليا في السماء) quot;Up In the Airquot;. وفي جوائز الدراما التلفزيونية حصد مسلسل (رجال مجانين) quot;Mad Menquot; جائزة افضل مسلسل تلفزيوني درامي. ويتناول المسلسل حياة رجال ونساء يعملون في وكالة ماديسون للاعلانات.
ونالت جوليانا مارجوليس جائزة افضل ممثلة في الدراما التلفزيونية عن دورها في (الزوجة الصالحة) quot;The Good Wifequot; وفاز مايكل سي هول بجائزة افضل ممثل عن دوره في مسلسل (ديكستر) quot;Dexterquot;.
وفاز اليك بالدوين بجائزة افضل ممثل في مسلسل تلفزيوني كوميدي عن دوره في (30 روك) quot;30 Rockquot;. وفازت الممثلة توني كوليت بجائزة افضل ممثلة في مسلسل كوميدي عن دورها في المسلسل (حياة تارا) quot;United States of Taraquot;.
ويمنح حوالي 90 عضوا برابطة الصحافة الاجنبية بهوليود جوائز جولدن جلوب لممثلي ومخرجي السينما والتلفزيون واخرين وتعتبر هذه الجوائز مؤشرا للافلام التي ستواصل المشوار للفوز بجوائز الاوسكار في مارس اذار. ويشاهد مراسم توزيع الجوائز الملايين من كل انحاء العالم مما يساعد في توسيع دائرة جماهير الفائزين. ويمكن ان يمنح اختيار النجوم للازياء على السجادة الحمراء البراقة فرصة لعرض ونشر احدث تصميمات مصممي الازياء في كل انحاء.
(رويترز)