قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


وفاة روبرت باركر مؤلف الروايات البوليسية عن 77 عاما
nbsp;نيويورك قال ممثل للكاتب روبرت بي. باركر الذي كانت كتبه الاكثر مبيعا ومؤلف روايات سبنسر البوليسية التي تحولت الى مسلسلات تلفزيونية ان الكاتب توفي في منزله بكيمبردج في ولاية ماساتشوستس عن عمر 77 عاما. وقال مايكل بارسون من دار نشر جي.بي بتنام اند سنز ان باركر الذي كتب نحو 40 رواية عن المحقق الخاص سبنسر بمدينة بوسطن توفي يوم الاثنين. ولم يتضح بعد سبب وفاته. وكتب المؤلف الذي تحولت كتبه الى مسلسلات تلفزيونية في الثمانينات تحت اسم quot;سبنسر تحت الطلبquot; أكثر من 60 كتابا عادة كانت تدور أحداثها في مدينة بوسطن. كما ألف كتبا تستهدف الشبان. ولد باركر في سبرينجفيلد بولاية ماساتشوستس وحصل على شهادة الدكتوراة في الادب الانجليزي من جامعة بوسطن قبل نشر روايته الاولى عام 1973 . وحصل على عدة جوائز في مجال الروايات البوليسية بما في ذلك جائزة ادجر عام 1977 من رابطة الكتاب البوليسيين الامريكيين عن أفضل رواية لكتابه الرابع من مجموعة كتب سبنسر بعنوان quot;أرض الميعادquot;. والى جانب شخصية سبنسر استحدث باركر الذي لا يذكر اسمه الاول قط في رواياته شخصيات بوليسية منها أحدث أبطاله جيسي ستون وهو لاعب بيسبول سابق

nbsp;

وفاة ايريك سيغال مؤلف quot;قصة حبquot; عن 72 عاما


nbsp;قال صديق للعائلة لرويترز ان الروائي الامريكي ايريك سيغال مؤلف رواية quot;قصة حبquot; Love Story أكثر القصص الرومانسية مبيعا توفي في لندن عن 72 عاما. ودفن المؤلف -الذي ولد في نيويورك- في مقابر يهودية بشمال لندن يوم الثلاثاء. وذكرت وسائل اعلام محلية انه توفي بعد اصابته بنوبة قلبية يوم الاحد. وعانى سيغال مضاعفات مرض باركنسونز على مدى عدة سنوات.
وأصبحت quot;قصة حبquot; -التي كتبت في الاصل كنص سينمائي عندما كان سيجال استاذا للادب الكلاسيكي في جامعة ييل- الاكثر مبيعا في العالم بعد نشرها كرواية في 1970. وتحولت الى فيلم سينمائي قام ببطولته الى مكجرو وريان اونيل وحصل على جائزة اوسكار.
وكان سيجال الذي درس ايضا في هارفارد وبرينستون كاتب سيناريو في فيلم الغواصة الصفراء Yellow Submarine عن فريق البيتلز Beatles الغنائي في 1968. وكتب ايضا بتوسع عن الادب اليوناني القديم والادب اللاتيني. ورحل سيجال عن زوجته كارين وابنتيه فرانشيسكا وميراندا.

nbsp;