يوسف يلدا من سيدني: كانت السلطات الأمريكية قد ألقت القبض على الممثلة الأمريكية، الفارعة الطول داريل هانا يوم الثلاثاء الماضي، خلال مشاركتها في تظاهرة أمام البيت

داريل هانا تلوح بعلامة النصر أثناء إعتقالها

البيض، إحتجاجاً على مشروع مد أنابيب تزيد من كمية النفط الذي تستورده الولايات المتحدة الأمريكية من ألبيرتا، كندا. وكانت نجمة فيلم quot;سبلاشquot; ضمن 100 شخص تم إلقاء القبض عليهم لمشاركتهم في تظاهرة الدفاع عن البيئة، حسب ما جاء على لسان القائمين على تنظيم المظاهرة.
وقبل أن يتم إعتقالها، قالت هانا: quot;إننا هنا اليوم لنقول لا للعبودية، ولا للرمال، ولا للنفط، ولا لأنبوب كيستونquot;.
وعندما إتصلت محطة سي. إن. إن، ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي، بممثل عن داريل هانا، قال انه لم يكن على علم بعملية الإعتقال. وكانت الشرطة الأمريكية، لاحقاً، قد أفرجت عن هانا، بعد دفع كفالة قدرها 100 دولار.
وسوف تعلن السلطات الأمريكية، في نهاية العام الجاري، عن قرارها النهائي حول مدّ أنابيب النفط من كندا الى ساحل خليج المكسيك. وما يعرف بquot;كيستونquot;، هو عبارة عن مشروع مد الأنابيب الحالية التي تنتهي في أوكلاهوما. وخط الأنابيب الجديد، الذي سيبلغ طوله أكثر من 2500 كيلومتراً، سوف يعتبر الأكثر طولاً في الولايات المتحدة الأمريكية.
كانت الممثلة داريل هانا قد حققت شهرة واسعة في العام 1984، عندما جسدت دور ماديسون، الحورية التي ظهرت في فيلم quot;سبلاشquot;. وبعد أن إبتعدت عن التمثيل لسنوات عدة، قامت في العام 2003بتمثيل دور القاتلة إيل درايفر في الشريط السينمائي المعروف quot;كيل بيلquot;.