الياس توما من براغ: تجتذب أفلام الكوميديا الممثل الأمريكي الشهير روبرت دي نيرو على خلاف ما يعتقده الكثير من النقاد ولذلك فانه عندما يقبل بتمثيل فيلم كوميدي فانه لا يفعل ذلك كما يقول لأسباب مادية فقط وإنما لان الكوميديا تستهويه لان لها أكثر من وجه.
روبرت يؤكد بأنه يمتلك حسا خاصا تجاه الكوميديا ولذلك فانه لا يجيد الضحك من الآخرين وإنما أيضا من نفسه مشيرا إلى انه يفكر بشكل جدي بمختلف العروض السينمائية التي تصله بما فيها الأفلام الكوميدية.
وعلى الرغم من شغف روبرت دي نيرو بالكوميديا وإنجازه خلال 40 عاما من العمل في السينما75 فيلما مختلفا حصل اثنان منهما على جائزتي الاوسكار إلا انه ارتبط في الأذهان بالعديد من الأدوار الدرامية الناجحة له كما في فيلم العراب الذي أدى فيه دور فيتو كورلوني وفيلم سائق التاكسي الذي أدى فيه دور محارب سابق في فيتنام وفيلم الثور الهائج الذي لعب فيه دور الملاكم البطل.
دي نيرو يوضح رؤيته الخاصة بالأفلام بالقول إن البعض يزعمون بان الدراما هي ابسط من الكوميديا فيما يزعم البعض الأخر عكس ذلك أما أنا فأسهل الأمر وأقول انه عندما أؤدي الدراما فإنني امضي طوال اليوم وأنا أمسك بخناق رجل ما إلى أن يتخلى عن روحه أما في الكوميديا فأقوم كحد أقصى بالصراخ على كريستال ابيض ثم أتوجه إلى المنزل.
ويؤكد فنانون مشهورون منهم ال باسينو الذي مثل مع روبرت دي نيرو عدة أفلام ناجحة بان بوب وهو اسم الدلع لروبرت دي نيرو قد فعل من اجل الممثلين شيئا لم يكن يخطر على البال حين قام بعد تأديته الأدوار المأساوية التي أشهرته بتمثيل الكوميديا من خلال فيلم ملك الكوميديا وغيره ولذلك يوجد الآن جيل كامل من المتفرجين الذين يعتبرونه ممثلا كوميديا الأمر الذي يعتبر رائعا فموهبته ليس لها حدود.
وردا على سؤال فيما إذا كان قد استفاد من تجربته أثناء تصوير فيلم quot; قابل الوالدينquot; قال بالتأكيد فانا لدي خمس أولاد وحفيدتان وبالتالي اعرف شيئا عن العلاقات بين الأهل والأطفال وأحاول أيضا حماية ابنتي الوحيدة غير أنني اقوم بذلك بشكل مختلف عن جاك بارنز بطل الفيلم ولكنني أستطيع فهم مشاعر الحماية التي لديه.
روبرت يعتبر هذه الكوميديا بأنها بحث واستقصاء عميق في العلاقات الإنسانية الأمر الذي يعتبر موضوعا ممتعا بالنسبة للمتفرجين وإضافة إلى ذلك فانه أطلق خلاله عقدة التخيل وفعل أشياء ما كان بامكانه القيام بها في الأفلام الدرامية حسب قوله أما في الأفلام الكوميدية فان اللحظات الدراماتيكية هي الأكثر جرأة.
روبرت دي نيرو معروف عنه ليس فقط بأنه مستعد لفعل كل شيء من اجل نجاح الدور الذي يسند إليه بما فيها زيادة وزنه عشرات الكيلوغرامات أو تخفيض وزنه أو تعلم مهنة سائق تاكسي أو العزف على الساكسافون وإنما أيضا حماية حياته الخاصة ورغم ذلك معروف عنه بأنه تزوج مرتين وان لديه ضعفا تجاه السمراوات أما زوجته الحالية فهي مضيفة الطيران السابقة غريس هيغتوير ولديه منها ابن عمره 12 عاما
و لا ينكر روبرت دي نيرو أصله الإيطالي غير انه يعترف بأنه ليس ايطالي بنسبة مئة بالمئة فوالدته كانت من هولندا وبالتالي فان جذوره من خلال والدته تمتد إلى فرنسا وهولندا وألمانيا غير أن اسمه ايطالي ولذلك فانه يشعر بأنه اقرب إلى الإيطاليين.
ويضيف بأنه يحب ايطاليا وانه يتحدث الايطالية و لديه علاقة عميقة بالأماكن التي جاء منها والده من ايطاليا كما أن لديه الجنسية الايطالية.