كشف المخرج مارتن سكورسيز انه يعد مسلسلا تلفزيونيا يقتبس فيلم quot;عصابات نيويوركquot; الذي رُشح لعشر جوائز اوسكار في حينه. وقال سكورسيز البالغ من العمر 70 عاما انه يعمل مع شركة ميراماكس على انجاز المسلسل الذي يستوحي أنشطة العصابات المنظمة في اميركا القرن التاسع عشر.
وكان فيلم quot;عصابات نيويوركquot; أُطلق عام 2002 بطولة ليوناردو دي كابريو ودانيل داي لويس الذي رُشح لأوسكار افضل ممثل عن قيامه بدور رجل العصابات quot;الجزارquot;. ولاقى الفيلم ثناء واسعا لدقته في تصوير صراعات العصابات التي كانت تعبث في مانهاتن اواسط القرن التاسع عشر وتولت شركة ميراماكس الترفيهية توزيعه.
ونقلت صحيفة الديلي الغراف عن سكورسيز ان هناك شخصيات وقصصا من تلك الحقبة لم يتسع الفيلم لاستكشافها بصورة كاملة وان المسلسل التلفزيوني سيتيح الوقت وحرية الحركة quot;لاحياء هذا العالم المثيرquot; سينمائيا.
وسيتناول المسلسل التلفزيوني عصابات الجريمة المنظمة في شيكاغو ونيو اورليانز فضلا عن نيويورك.
وسكورسيز ليس غريبا على الأعمال الدرامية التلفزيونية التي تصور فترات تاريخية محددة لا سيما وانه انتج مسلسل quot;امبراطورية برودووكquot; التلفزيوني الاميركي الذي يتابع حياة مجرم ينتمي الى احدى العصابات وسياسي في مدينة اتلانتا إبان فترة منع الكحول.