الجزائر:&فاز أربعة جزائريين وايرانيان اثنان هنا اليوم بالجوائز الثلاثة الأولى في الخط الكلاسيكي والخط المعاصر باختتام النسخة السادسة من فعاليات المهرجان الدولي للخط العربي. وفي فرع الخط الكلاسيكي حصل الجزائري عبد الكريم بورعدة على الجائزة الأولى فيما توج غلامي حسين من ايران بالجائزة الثانية والجزائري بن بوعبد الله محمد بالجائزة الثالثة. وحصل الخطاط الايراني عين الدين صادق زاده على الجائزة الأولى في فرع الخط المعاصر بينما فاز الجزائريان العيد الطيب وخالد صباغ بالجائزة الثانية والثالثة على التوالي.
ومنحت ادارة المهرجان جائزة تشجيعية للخطاط المصري صلاح محمود عبد الخالق في نوع الخط الكلاسيكي والخطاط الجزائري بودودة عيسى جائزة تشجيعية عن عمله الفني في نوع الخط المعاصر.
وضمت أعمال الفائزين لوحات فنية تم انجازها بنوعي الخط المعاصر والكلاسيكي خطت بأساليب كتابية مختلفة منها الفارسي ومزج بين النسخ والثلث والكوفي بالنسبة للخط الكلاسيكي أما بالنسبة للخط المعاصر فاستخدمت الحروفيات التي استعمل فيها الخطاطون المشاركون الكثير من الألوان.
وعرضت في المهرجان أكثر من 200 لوحة في الخط العربي لخطاطين جزائريين ومن 22 دولة بالمتحف الجزائري للزخرفة والمنمنمات وفن الخط في العاصمة الجزائرية. وشاركت دولة الكويت في المهرجان بعدد من الخطاطين من بينهم عبد الأمير البناي وحسين السري فضلا عن محاضرات شارك فيها رئيس مركز الكويت للفنون الإسلامية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فريد العلي