قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: فاز الرسام العراقي علي المندلاوي بإحدى الجوائز الكبرى للدورة ١٤ للمهرجان الدولي للفكاهة في رومانيا ، مع عدد من الفنانين من روسيا، والارجنتين، والبرازيل، ورومانيا، وبيرو، ومصر، واذربيجان .
وقال المندلاوي لـ (ايلاف) جاء في الخبر ان لجنة التحكيم منحت الجائزة الكبرى للمهرجان للفنانين: فلاديمير زفايدن من روسيا، وكريستيان ستانكيو من رومانيا، وعلي المندلاوي من العراق، وليساندرو رو كيريكو من الارجنتين، وجاو فيرين من البرازيل، ودييغو موستاكو من الارجنتين، وديبورا فاسكيوس من بيرو، ومحمد فتحي من مصر، ومخمود اييونكولوف من اذربيجان. اضافة الى جوائز خاصة منحت لعدد من من الفنانين المشاركين في المهرجان.
واضاف: هي مسابقة دولية خاصة برسم لوحات كاريكاتيرية للشاعر الروماني الكبير اونيسكو ، تم الاعلان اليوم (الاحد) عن الفائزين بها ، ويوجد متحف خاص تعرض فيه اللوحات ، وهذه هي المرة الاولى التي اشارك فيها بالمسابقة وقد تلقيت الدعوة من رئيس المهرجان عبر صفحتي على الفيس بوك. وتابع: المسابقة تنظمها رومانيا طبعا، احتفاء بشاعرها الكبير الذي يعد اهم شاعر روماني، وهو تأكيد على احترامهم لرموزهم ومبدعيهم وعن شعور بالفوز قال المندلاوي: نوع من البهجة، والشعور بالفخر، وباني حققت شيئا في حياتي، وهي وسيلة ايضا لايصال افكاري ومشاريعي المشابهة التي يمكن ان تتحقق في العراق. واعتقد بان اي فوز دولي بعذا الحجم هو مكسب للبلد، ومصدر لدعم معنويات اهلنا في كل مكان
وختم بالقول : شخصيا لست من عشاق المشاركة في المسابقات وهي كثيرة جدا من الصين الى الى كندا، ولكن الدعوة الشخصية بحد ذاتها كانت تكريما فقبلت المشاركة .
يذكر ان .. علي المندلاوي يعد من أشهر رسامي الكاريكاتير العراقيين ، ولد في مدينة مندلي في ديالى عام 1958.وهو كاتب، ومصمم جرافيكي، ورسام حر، ورسام كتب ومجلات، وكاريكاتيرعرضت أعماله في معارض شخصية (رسوم لكتب وصحافة الأطفال، كاريكاتير، رسم حر ) اقيمت في العراق وعدد من دول العالم ، وله مشاركات في مهرجانات، وأعماله الفنية تتوزع على متاحف، ومراكز فنية عربية، وأوروبية، ومجموعات شخصية ،عمل رساماً للكاريكاتير في عدة صحف عراقية وعربية، يتميز بكونه رسم معظم مشاهير العالم بطريقة كاريكاتيرية.