تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

أمسيتان لإشهار ديوانين

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك


 "خبر عاجل.. إني أحبك" للشاعر سعد العراقي
- أقيم في المكتبة الوطنية عمان أمسية حفل اشهار ديوانين شعريين "خبر عاجل.. إني أحبك" للشاعر سعد العراقي. و"لا تسافر أيها الحلم" للشاعر محمد بكرية. وقال مدير البيت الأدبي للثقافة والفنون الكاتب أحمد أبو حليوة في قراءته النقدية لديوان سعد العراقي: "ان الشاعر اجاد في توظيف علم الاسطورة في ديوانه من ذكره لملحمة جلجامش، وأسد بابل، والثور المجنح. واضاف، ان الشاعر تميز بالعودة الى التاريخ القديم، والحديث، وصولاً الى التاريخ المعاصر".

 

"لا تسافر أيها الحلم" للشاعر محمد بكرية

وقالت الشاعرة حكمت العزة في قراءتها النقدية لـ"لا تسافر أيها الحلم" ان "لغة الديوان ثرية سهلة ممتنعة الرؤى والمشاهد والحوارات وبإيقاع موسيقي جذاب ولغة موسوعية عالية المستوى، صاحبها خصوبة في الخيال ومحاكاة للواقع من خلال سرد عدد من الأمثلة". وأضافت العزة، اننا "من خلال هذا الديوان أمام قامة شعرية فلسفية تستلهم حروفها من السفر عبر التاريخ من خلال الوقوف على أعمال إبداعية ومسرحيات، وأشعار لأدباء عالميين بهدف تزويد القارئ بقصص التاريخ وتدابيره، وأساطير الشعوب على اعتبار ان التاريخ معلم للشعوب، وحافظ أسرار ديمومتها، وفنائها". وقالت الشاعرة سماح بكرية، ان "الديوان غيض من فيض الأحلام، التي لا تخضع لضوابط الوزن والقافية بل لنبض الروح ووقع الحدث ورشاد الفكرة ونور الرؤية والطموح الانساني الصارخ في أعماق الشاعر" .


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في ثقافات