قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" من الرياض: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء أنها حققت أرباحا بلغت57 مليون ريال في نتائج النصف الأول للعام الحالي مقابل خسائر مالية بلغت 335 مليون ريال عن الفترة ذاتها من العام الماضي .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سليمان بن عبد الله القاضي في بيان له وزع اليوم " أن إيرادات التشغيل في النصف الأول من العام الحالي بلغت 7748 مليون ريال مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي التي بلغت 7151 مليون ريال بزيادة قدرها 597 مليون ريال وبنسبة 8 بالمائة .

وأضاف القاضي "أن النفقات التشغيلية للشركة خلال النصف الأول من هذا العام قد زادت بمقدار 209 مليون ريال وبنسبة 3 بالمائة عن الفترة المماثلة من العام الماضي" مرجعا ذلك الى" التوسع في أعمال الشركة وكذلك دخول بعض المشاريع الرأسمالية مراحل التشغيل" .

وأوضح الرئيس التنفيذي" أن نتائج الربع الثاني لهذا العام تشير الى أن الأرباح التي حققتها الشركة تبلغ 378 مليون ريال مقابل 3 ملايين ريال خلال الربع الثاني من العام الماضي ".

وقال" أن الشركة استطاعت خلال النصف الأول من هذا العام تغطية خسائر الربع الأول التي بلغت 321 مليون ريال وتحقيق أرباحا بلغت 57 مليون ريال مقابل خسارة 335 مليون ريال خلال النصف الأول من العام الماضي".

وأشار الى أن حقوق المساهمين قد زادت بمبلغ 1265 مليون ريال بنهاية النصف الاول من عام 2004م وبنسبة زيادة 3 بالمائة عن الفترة المماثلة من عام 2003.