قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

هامبورغ (المانيا): المح وزير النفط السعودي علي النعيمي في مقابلة صحافية الى ان المملكة قد تلجأ "على المدى المتوسط" الى زيادة انتاجها النفطي. وقال الوزير في مقابلته مع مجلة "دير شبيغل" "لدينا ما يكفي من الموارد لكي نرفع انتاجنا على المدى المتوسط (من تسعة ملايين برميل يوميا) الى 12 او 16 مليون برميل يوميا".

واضاف "لدينا مناطق لم تستغل بعد بشكل كبير، في شمال البلاد وفي منطقة البحر الاحمر وفي الربع الخالي".واشار الوزير من جهة اخرى الى "ان الاعتداءات القليلة التي نشهدها اليوم" في السعودية "لن تؤثر" على انتاجنا النفطي مضيفا "وحدها حرب كارثية يمكن ان توقف عمل كل منشآتنا ومرافئنا وانابيبنا". وكان اسلاميون يدعون انهم من منظمة القاعدة ارتكبوا اعتداءات عدة في السعودية خلال الاسابيع الماضية، كما قطع راس مهندس اميركي في حزيران(يونيو) الماضي.

وقال النعيمي "القاعدة في السعودية؟ ما هي؟ انها تخيلات لقوة غير موجودة. انها اوهام".واكد النعيمي على رغبة الرياض بالابقاء على السعر الرسمي لبرميل النفط الذي حددته منظمة الدول المصدرة للنفط اوبك والذي يتراوح بين 22 و28 دولارا اميركيا. وقال "ان السعودية وضعت لنفسها هذا الهدف وستعمل ما بوسعها للوصول اليه" مضيفا "ان سعر 42 دولارا الذي نشهده منذ بضعة اسابيع مرتفع جدا".