دبي: أعلنت شركة الانصاري الاماراتية للصرافة وتحويل الاموال يوم الاحد عن توقيع اتفاق مع بنك الامارات يتمكن بموجبه المتعاملون مع الشركة الذين يبلغ عددهم نحو 200 الف شخص من استخدام الخدمات الالكترونية للبنك التي يقدمها (مي بانك). وقال محمد الانصاري المدير التنفيذي للشركة التي يبلغ حجم تعاملاتها السنوي نحو اربعة مليارات دولار انه سيتم حسب الاتفاق وبالتدريج وضع ماكينات مي بانك الخاصة بالصرف وايداع الاموال الكترونيا والخدمات الاخرى في فروع الشركة التي يبلغ عددها 38 فرعا في مختلف امارات الدولة لاستخدامها من قبل زبائن الانصاري.

وأوضح الانصاري أن اتفاق الحصول على الخدمات البنكية من بنك الامارات وهو الاول من نوعه في الامارات جاء لان قوانين المصرف المركزي لا تسمح لشركات الصرافة باجراء أعمال مصرفية وتقصر نشاط هذه الشركات فقط على تحويل وصرافة الاموال. وقال "نظرا لكوننا شركة تقدم الخدمات المالية فهناك ارتباط وثيق بين خدماتنا والخدمات التي يقدمها بنك الامارات ونحن نأمل أن تتوطد أواصر التعاون بيننا لتقديم خدمات أكثر شمولا."

وردا على سؤال حول امكانية انشاء شركة الانصاري لبنك مستقل اذا ما نجحت التجربة قال الانصاري انه لا توجد أية خطط لشركته لانشاء بنك مستقل الا أنه كشف عن أن الشركة التي تملكها عائلة الانصاري تدرس حاليا خططا للتحول الى شركة مساهمة يتم طرح اسمها على الجمهور. ولم يحدد الانصاري اي موعد لذلك.

وتعليقا على الاتفاق الجديد قال لويس سكوتو مدير عام قسم الخدمات المصرفية للافراد في بنك الامارات ان الاتفاق سيمكن بنك الامارات ايضا من تعزيز انتشار وتوزيع منتجاته في كافة انحاء دولة الامارات ويمكنه من الوصول الى قاعدة عملاء ستتاح لهم فرصة الاستفادة من مجموعة منتجات البنك المصرفية. وقال " من الملاحظ أن هذه أول علاقة من نوعها يقوم بها بنك او مؤسسة صرافة في الدولة."

واوضح أنه سيتم توفير التسهيلات المصرفية بداية في مواقع مختارة لنحو ستة من فروع شركة الانصاري للصرافة وستتوفر تدريجيا في كافة المواقع الاخرى. وتتضمن هذه الخدمات امكانية استخدام الخدمات المصرفية عبر الانترنت واجهزة الصراف الالي وغيرها من الخدمات. وتحدث الانصاري عن نتائج الشركة المالية للستة اشهر الاولى من هذا العام مشيرا الى أن الارباح وصلت الى نحو 20 مليون درهم (5.44 مليون دولار) بزيادة عشرة بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي.

واشار الى أن نحو ملياري دولار من مجمل تعاملات شركته هي عبارة عن تحويلات للخارج يذهب نحو 40 بالمئة منها الى دول اسيا و 25 بالمئة الى الدول العربية ونحو 10 بالمئة الى دول اوروبا. يذكر أن مجموعة بنك الامارات التي يبلغ حجم اصولها نحو 31 مليار درهم والتي يتبعها بنك الامارات ومي بانك حققت أرباحا نصف سنوية هذا العام بلغت 402 مليون درهم بزيادة قدرها 41.6 بالمئة عن نفس الفترة من العام الماضي. (الدولار يساوي 3.67 درهم)