قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عمّان:كشفت السفارة الأميركية في عمان وجمعية البنوك في الأردن اليوم عن الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 50 دولار وذلك في ندوة عقدت في جمعية البنوك. وتم استعراض التصميم الجديد والمزايا الأمنية للورقة النقدية الجديدة التي من المقرر أن يتم تداولها في أواخر شهر أيلول المقبل.ونُظمت الندوة لتعريف المصرفيين الأردنيين ومسؤولي الصرافة بهذه المزايا الجديدة.

وتعتبر الورقة النقدية الجديدة جزءاً من برنامج حكومة الولايات المتحدة الأميركية المتواصل لإصدار عملة ذات تصاميم ومزايا أمنية محسنة. والورقة النقدية من فئة الـ 50 دولار هي ثاني الأوراق النقدية التي يتم إصدارها ضمن مجموعة تصاميم عام 2004. وتم في العام الماضي إصدار الورقة النقدية من فئة الـ 20 دولار، ومن المقرر إصدار ورقة نقدية جديدة من فئة الـ 100 دولار لاحقاً. وستبقى الأوراق النقدية القديمة قيد التداول إلى أن يتم إلغاؤها تدريجياً واستبدالها بالتصاميم الجديدة.

ويشمل تصميم ورقة الـ 50 دولار، ذات الألوان الزرقاء والحمراء وصورة العلم الأميركي المرفرف والنجم الأزرق الضارب إلى اللون الفضي، على ثلاثة ملامح أمنية مهمة تم استخدامها لأول مرة في أواخر التسعينات والتي يسهل التحقق منها من قبل المستهلكين والتجار. وهذه الملامح تتضمن العلامة المائية والخيط الأمني والحبر المتغير اللون.

وقال محافظ البنك المركزي الفيدرالي الأميركي مارك أولسون في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة في الولايات المتحدة أن "المزايا الأمنية المحسنة لتصاميم هذه المجموعة سيساعد على أن تبقى العملة الأميركية مثالاً دائماً للثقة والقيمة التي يتوقعها الناس في جميع أنحاء العالم ويعتمدون عليها."