قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو: أغلق مؤشر نيكي القياسي للاسهم اليابانية منخفضا أكثر من اثنين بالمئة يوم الاربعاء مع اقبال المستثمرين على بيع اسهم شركات التكنولوجيا مع تنامي القلق بشأن مستقبل القطاع.

وشملت موجة البيع اسهم الشركات المتصلة بصناعة الرقائق الالكترونية مثل ادفانتست كورب أكبر شركة يابانية لانتاج معدات اختبار الرقائق وذلك بعد أن خفضت انتل كورب عملاق الرقائق الامريكي توقعاتها لهامش الربح.

وفي الوقت نفسه أقبل المتعاملون على شراء اسهم بعض البنوك بعد أن قالت مؤسسة يو.اف.جيه هولدنجز رابع أكبر بنك في اليابان انها تسعى للاندماج مع منافستها الاكبر مجموعة ميتسوبيشي طوكيو المالية في صفقة انقاذ ستسفر عن قيام أكبر بنك مجموعة مصرفية في العالم من حيث الاصول مما عزز الامال بمزيد من الاصلاحات في القطاع المالي الياباني.

وأغلق مؤشر نيكي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى على 11356.65 نقطة بانخفاض 2.17 بالمئة وهي أكبر نسبة مئوية للهبوط في يوم واحد منذ 17 مايو ايار عندما فقد المؤشر 3.18 بالمئة.

وانخفض مؤشر توبكس الاوسع نطاقا 1.28 بالمئة الى 1151.49 نقطة.

وهبط سهم ادفانتست 4.17 بالمئة الى 6440 ينا بينما انخفض سهم طوكيو اليكترون ليمتد ثاني أكبر منتج في العالم لمعدات صنع الرقائق الالكترونية 4.45 بالمئة ليصل الى 5370 ينا.