قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: قالت الكويت يوم الخميس ان لديها طاقة فائضة لانتاج النفط تبلغ نحو 100 الف برميل يوميا يمكن أن تستخدمها في كبح جماح اسعار النفط المرتفعة بشدة.

وقال وزير النفط الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح انه يود أن يرى سعر مزيج برنت خام القياس في بحر الشمال في نطاق بين 28 و 35 دولارا للبرميل. وارتفع سعر برنت في عقود اغسطس في بورصة البترول الدولية بلندن 1.85 دولار أمس ليغلق على 38.54 دولار للبرميل.

وقال الشيخ أحمد لرويترز "من ناحية الكويت لدينا حوالي 100 الف برميل يوميا من الطاقة الفائضة. ربما يكون بوسعنا استخدامها مستقبلا ونحن نحاول استخدام أقصى ما بوسعنا لمساعدة السوق والمساعدة في استقرار الاسعار." واضاف قائلا "الكويت حريصة جدا على استقرار السوق."

وقال الشيخ أحمد ان اوبك ستمضي قدما في زيادة سقف الانتاج الرسمي بواقع 500 الف برميل يوميا اعتبارا من اول اغسطس اب وسيبحث الوزراء أي زيادة اخرى في الانتاج عندما يجتمعون في 21 يوليو تموز لمراجعة سياسة الانتاج. ومضى قائلا "نعم الاسعار الان مرتفعة ولكن علينا مواصلة ما أتفقنا عليه في الاجتماع الاخير. لا يمكنني أن أتحدث الان (عن زيادة اخرى في الانتاج) لان علينا الانتظار لبحث الامر ولنرى من لديه طاقة انتاجية فائضة."

ويزور الشيخ أحمد كوريا الجنوبية ضمن وفد كويتي يقوم بجولة في اربع دول اسيوية لجذب الاستثمارات. وفي مطلع الاسبوع قال الوزير في هونج كونج ان اوبك قد تبحث زيادة أخرى في الانتاج في اجتماع فيينا اذا ظلت أسعار النفط مرتفعة. وتجاوز سعر الخام الامريكي الخفيف مستوى 41 دولارا للبرميل يوم الاربعاء.

لكن السعودية هي المنتج الوحيد في اوبك الذي يتمتع بطاقة فائضة كبيرة كما أن أي زيادة في سقف انتاج المنظمة لن يكون لها تأثير يذكر على الامدادات الفعلية للسوق نظرا لان اوبك تنتج بالفعل أكثر بكثير من سقف الانتاج الرسمي البالغ حاليا 25.5 مليون برميل يوميا.