قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: ارتفعت أسعار النفط الخام العالمية يوم الأربعاء لتغلق قريبا من 41 دولارا للمرة الأولى منذ ستة أسابيع وذلك بعد أن أظهر تقرير للحكومة الامريكية هبوط مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والبنزين وارتفاع مخزونات زيت التدفئة.

وقفز سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لشهر اغسطس اب في نايمكس 1.53 دولار أو 3.9 في المئة ليقفل على 40.97 دولار للبرميل. وكان هذا أعلى إقفال منذ بلغ سعر عقود أقرب استحقاق في نايمكس 42.33 دولار للبرميل في الأول من يونيو حزيران أعلى مستوى له في 21 عاما.

وفي بورصة البترول الدولية بلندن سجل سعر عقود مزيج نفط خام برنت عند الإقفال 38.54 دولار للبرميل مرتفعا 1.85 دولار. وقالت إدارة معلومات الطاقة الامريكية إن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام سجلت هبوطا غير متوقع قدره 2.1 مليون برميل إلى 302.9 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في التاسع من يوليو تموز. وكان محللون تنبأوا بزيادة قدرها 1.4 مليون برميل لمخزونات الخام.

وتراجعت أيضا مخزونات البنزين 200 ألف برميل إلى 205.9 مليون برميل مقارنة بالتنبؤات بزيادة قدرها 500 ألف برميل. غير أن مخزونات زيت التدفئة زادت 1.4 مليون برميل إلى 44.5 مليون. وتظهر إحصاءات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام تزيد 19.7 مليون برميل عما كانت عليه قبل عام وأن مخزونات المقطرات تزيد 3.4 مليون برميل ومخزونات البنزين تزيد 1.3 مليون برميل.

وزادت مخزونات النفط الخام زيادة مطردة في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم في الأشهر الأخيرة لكن شدة الطلب حالت دون زيادات مماثلة في مخزونات منتجات التكرير مما ساعدة على ارتفاع أسعار النفط الخام.

وبقيت أسعار النفط الخام قريبا من 40 دولارا في الأشهر الأخيرة بفعل المخاوف من تعطل صادرات النفط من العراق ونيجيريا وروسيا التي تواجه فيها شركة يوكوس أكبر منتج نفط في البلاد خطر الإفلاس.