أبوظبي : نظم مجلس سيدات أعمال أبوظبي اليوم ندوة حول /كيفية الاستثمار في أسواق الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة/ بمقر غرفة تجارة وصناعة أبوظبي تاتي الندوة ضمن الجهود التي يبذلها المجلس لتوعية سيدات الأعمال والمواطنات الراغبات في الاستثمار في الأسواق المالية بالدولة.

وقد شارك فيها المهندسة فاطمة عبيد الجابر نائبة رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وعدد من عضوات المجلس والجمعية العمومية والسيدة شفيقة العامري مديرة مجلس سيدات أعمال أبوظبي .

وقدمت سارة بنت علي من بنك الخليج الأول عرضا عن أسواق الأسهم وكيفية الاستثمار وتاريخ أسواق الأسهم بالدولة وشركات الوساطة ودورها وأداء أسواق الأسهم خلال العام الماضي .

وأشارت الى تاريخ سوق الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة واوضحت أن سوق أبوظبي المالي وسوق دبي المالي تأسسا في عام 2001 بهدف تحسين التداول وفرض القوانين والتعامل بشفافية في هذه الأسواق منوهة بان هناك أكثر من 60 شركة مساهمة مدرجة في هذين السوقين .

وذكرت أن حجم التداول في أسواق الأسهم بالدولة ارتفع 30 ضعفا منذ العام 2001 .

وحول تحليل المؤشرات المالية لأسواق الأسهم بالدولة قالت أن المؤشر المالي لسوقي أبوظبي ودبي يعتمد على قيمة وحجم الشركات المطروحة في هذه الأسواق .

وعن كيفية اختيار السهم المناسب للاستثمار بينت أنه لابد من إجراء تحليل فني ونوعي للأسهم المراد الاستثمار فيها من حيث قيمة السهم المتوقعة التي تعتمد على سعر السهم وحجم تداوله في السابق والتحليل المالي للشركة والتوقعات المالية للشركة في المستقبل .