المصرية تبيع حصتها في فودافون للمنافسة على المحمول الثالث

عقيل بشير : مستعدون للمنافسة من الناحية الفنية

محمد الشرقاوي من القاهرة

مع بداية العام الجديد دخلت تصريحات رئيس الشركة المصرية للاتصالات المهندس عقيل بشير لتزيد تصريحاته سخونة العام رغم برودة الجو حيث أكد بشير أن المصرية للاتصالات مستعدة فنيا لدخول منافسة الشبكة الثالثة للمحمول إلا أنها مازالت تنتظر كراسة الشروط التي سيتم طرحها خلال الأيام القلقلة المقبلة .

وأضاف بشير في تصريحات في لقاءه مع المحررين الاقتصاديين بنقابة الصحافيين المصرية بوسط القاهرة مساء أمس quot;الثلاثاءquot; أن قرار الدخول في منافسة المحمول الثالث لم يتم تحديدة بعد نتيجة لعدة عوامل من بينها تحديد سعر الرخصة والذي يمكن أن يكون من خلال المزايدة التي ستؤدي إلى ارتفاع الأسعار مما سيقلل من المكاسب المتوقعة اضافه إلى أن تكون الرخصة الجديدة تعمل بتكنولوجيات الجيل الثاني والثالث للمحمول مشيرا إلى أن تكنولوجيات الجيل الثالث تفيد في بعض المناطق دون غيرها ، كذلك وجود خاصة التنقل من شركة لأخرى بنفس الرقم وهو الأمر المتروك حاليا في يد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المصري والمخول به اخذ قرار بهذه الصورة .

أضاف بشير إلى ضرورة منافسة الشركات العاملة في السوق المحلي من خلال إتاحة خدمات التجوال بحيث تضمن المنافسة مع باقي الشركات خاصة تلك التي تغطي شبكتها معظم مناطق العالم.

وأوضح أن الدخول في المحمول الثالث يستلزم بيع حصة الشركة في شركة فودافون و التي تبلغ 25% من حجم الأسهم والتي تبلغ قيمته مليار و 400 مليون جنيه مصري في وقت بداية الشركة إلا انه يصل الآن إلى ما يقترب من المليارات السته .

وفسر عقيل ما حدث في سهم المصرية منذ طرحها في البورصة حيث انخفضت الأسعار بقيمه تزيد عن الجنيهات العشر وقال أن سهم المصرية ما زال يكسب حتى الآن والموضوع كله متروك لعمليات العرض والطلب .