قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القذافي يدعو الى فتح ليبيا امام المصارف الاجنبية



طرابلس

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي فى طرابلس الى فتح ليبيا امام المصارف الاجنبية، وذلك للمرة الاولى منذ 69 عاما ،حسبما افادت انباء واردة من ليبيا، جاء ذلك فى حديث ادلى به الزعيم الليبى فى مؤتمر الشعب العام الليبى / البرلمان / الذي بدأ أعماله فى مدينة طرابلس لصياغة وتجميع قرارات المؤتمرات الشعبية الأساسية حول مشروعي قانوني ميزانيتي التحول والتسيير لعام 2006 .

واكد القذافى ان المصارف العالمية تأتي إلى ليبيا طالبة فتح فروع لها فيها، وأن مئات الشركات الأجنبية تتدفق على ليبيا عارضة رغبتها فى الإستثمار فيها بمجالات النفط والغاز والبنية التحتية وغيرها من المجالات والمشروعات الأخرى .

واضاف quot;لتفتح ليبيا امام المصارف الاجنبية التي ترغب بشدة في الدخول اليها، وليستفد منها الليبيون ولتدخل المصارف الليبية التجارية في منافسة اذا استطاعت الصمودquot;.

وشدد على فتح الباب امام الاستثمار الاجنبي مشيرا الى انه quot;يجب الا نخاف من الاستثمار الاجنبي، اوروبا الان اصبحت صديقة وتريد السلام والاستثمار وليست اوروبا الاستعمارية كما كانت في السابقquot;.

تجدر الاشارة الى ان ليبيا قد منعت المصارف الاجنبية فيها منذ 69 عاما بسبب مخاوف من سيطرتها على المستوى المحلي في بلاد يتولى فيها مصرف ليبيا المركزي ملكية المصارف الموجودة في البلاد والإشراف عليها.