اتصالات الاماراتية تسدد لباكستان 1.4 مليار دولار


اسلام اباد

أعلنت الحكومة الباكستانية أن شركة اتصالات الاماراتية ستسدد 1.4 مليار دولار لها دفعة واحدة في اطار صفقة معدلة بقيمة 2.6 مليار دولار لخصخصة شركة الاتصالات الباكستانية ستنفذ على خمس سنوات، وستسدد الدفعة الاولى في اطار اتفاق تم التوصل اليه الشهر الماضي لانقاذ الصفقة التي وافقت بمقتضاها شركة اتصالات على شراء 26 في المئة من شركة الاتصالات الباكستانية.

وقالت هيئة الخصخصة الباكستانية في بيان صدر مساء الجمعة ان هذه الدفعة الاولى ستسدد عندما يتم نقل الادارة الى الشركة الاماراتية، وكانت أكبر صفقة في برنامج الخصخصة الباكستاني واجهت مشاكل عندما انتهت في 28 أكتوبر تشرين الاول مهلة متفق عليها دون ان تسدد شركة اتصالات دفعة مطلوبة وذلك بعد ان عرضت 2.6 مليار دولار مقابل الحصة.

وكان العرض الذي قدمته اتصالات يزيد 1.2 مليار دولار على ثاني أكبر عرض ونحو 1.3 مليار دولار على قيمة الحصة في سوق الاسهم في ذلك الوقت، وتقضي الصفقة المعدلة التي تم التوصل اليها في ديسمبر بسداد بقية المبلغ على خمس سنوات.

وقال البيان ان اتصالات ستسدد الباقي على تسعة أقساط متساوية بواقع قسط كل ستة أشهر، ووافقت اللجنة الوزارية للخصخصة برئاسة رئيس الوزراء شوكت عزيز على الخطة المعدلة يوم الجمعة.

كما أقرت اللجنة اقتراحا من هيئة الخصخصة لبيع 25 في المئة أخرى من أسهم شركة الاتصالات من الفئة quot;أquot; على دفعات خلال السنوات الخمس المقبلة، وقالت الهيئة ان هذه الاسهم ستعرض على اتصالات لشرائها اذا رغبت بأعلى سعر معروض.