قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أسواق رفح تشهد حركة تجارية نشطة لاقتراب العيد


سمية درويش من رفح

تشهد أسواق مدينة رفح جنوب قطاع غزة هذه الأيام حركة تجارية نشطة ، قبيل حلول عيد الأضحى المبارك والذي يصادف يوم الثلاثاء القادم ، حيث انتعشت الأسواق والمحال التجارية من خلال الإقبال الواسع للمواطنين على شراء ملابس وأحذية وغيرها لأطفالهم.

وبدت أسواق المدينة الصغيرة والتي تعاني من الفقر تعج بالعائلات الفلسطينية بصحبة أطفالهم وإقبالهم على شراء الألعاب لرسم الفرحة على وجوه الأطفال.
وقال أبو محمد مخيمر صاحب محل لبيع الملابس لـ(ايلاف)، بان هناك حركة نشطة على محلات الملابس وإقبال من قبل المواطنين على مستلزمات العيد.
وأعرب أبو محمد عن أمله بان يشهد العام الحالي أفضل من سابقه لاسيما وان الخسارة التي تلقتها المحلات التجارية خلال الأعوام الماضية كانت كبيرة ، مشيرا إلى ان الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة كان له دور كبير في تنشيط الحركة التجارية.

أبو يوسف مواطن في العقد الرابع من عمره يقف أمام بسطة في الشارع الرئيس للمدينة لشراء مستلزمات العيد وأضحيته ، وحين سؤاله عن أحواله الاقتصادية مع اقتراب حلول العيد ، قال المواطن بان وضعه المادي سيئ لكن إصرار أطفاله على شراء ملابس العيد والأضحية دفعه للاستدانة من بعض الأصدقاء لتفريح أطفاله ، حسب تعبيره.

ويتوقع أصحاب المحلات التجارية من ملابس ومستلزمات منزلية في المدينة بان يشهد يوم الاثنين والذي يسبق العيد ، حركة نشطة غير طبيعية.