تزويد ميناء صلالة بـ 200 ألف طن من الاسمنت المقاوم


حيدر عبدالرضا من مسقط


قال محمد بن أحمد الذيب الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للإسمنت بصلالة أن الشركة وقعت عقدا مع شركة اركيردون وبالاشتراك مع شركة اتحاد المقاولين العمانية يتم بموجبه تزويد الطرف الجديد بكمية من الاسمنت المقاوم لأملاح الكبريتات. وأشار في رسالته الافصاحية لسوق مسقط للأوراق المالية أن هذا العقد مخصص لمشروع توسيع المرحلة الثانية لميناء صلالة وبواقع تزويد الميناء بنحو 200 ألف طن من الاسمنت المقاوم اعتبارا من بداية العام الحالي.

وقد حققت شركة ريسوت للاسمنت أكثر من 7.36 مليون ريال عماني أرباحا صافية في عام 2004، كما من المتوقع أن تكون قد حققت أرباحا جيدة عن العام المنصرم 2005. وقد بلغت الطاقة الإنتاجية للشركة في نهاية عام 2004 بنحو 924 ألف طن من الأسمنت فيما نجحت الشركة بزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 1.025 مليون طن خلال العام المنصرم.

يذكر أن شركة ريسوت للاسمنت بدأت الانتاج في عام 1983 بطاقة تصميمية قدرها 250 ألف طن/سنة، في حين بلغت طاقات الطحن 288 ألف طن/سنة. وقد تم تركيب الفرن الثاني للشركة خلال عام 1998 بطاقة تصميمية قدرها 50 ألف طن/سنة وطاحونة خام جديدة طاقتها 500 ألف طن/سنة.

وتشير بيانات الشركة أنها انتهت من التوسعات الجديدة التي أدت إلى مضاعفة طاقة إنتاجها . كما أجرت الشركة دراسة مع أحد الشركات العالمية لفتح مصنع في الصومال كما تنوي الشركة تسويق منتجاتها من إسمنت آبار النفط في كل من مصر والسودان .