ربط الغرف التجارية لمحافظات مصر الكترونيا بعد العيد


محمد نصر الحويطى من القاهرة


تبدا الجهات المسئولة عن الغرف التجارية فى مصر عقب انتهاء اجازات عيد الأضحى المبارك فى مشروع الربط الألكترونى بين الغرف التجارية بمحافظات مصر حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج فى 8 محافغظات هى القاهرة والجيزة والأسماعيلية والشرقية وبورسعيد واسوان واسيوط والأسكندرية .

ويتم تنفيذ المشروع بالتنسق بين الأنحاد العام للغرف التجارية فى مصر ووزارة الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومركز معلومات التجارة ويناقش المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصرى عقب اجازات عيد الأضحى المبارك المراحل التنفيذية للمشروع .

وقال طارق مسعد مدير عام مركز المعلومات التجارة المصرية أن الهدف من المشروع ربط لغرف التجارية بشبكة معلومات متكاملة واعداد قاعدة معلومات داخلمركز معلومات لتجارة واخر فى الأتحاد العام للغرف التجارية وذلك لتوفير جميع البيانات والمعلومات عن التجارة والنشاط التجارى والأستثمارى فى جميع المجالات الأقتصادية المختلفة والعمل على تنمية النشاط الأستثمارى التجارى من اجل تشجيع التصدير وفتح اسواق جديدة غير تقليدية للسع المصرية فضلا عن الأستفادة من التيسيرات الكبيرة التى تقدمها الحكومة المصرية لدعم هذا القطاع الحيوى.

وأضاف مدير مركز معلومات التجرة ان المشروع الجديد يهدف الى تفعيل التعاون بين الغرف التجارية وبعضها البعض وايجاد الية جديدة للتعاون التجارى والأقتصادى مع الدول الأخرى وكذلك تنمية العلاقات مع الغرف التجارية والمنظمات الخارجية.

وأشار طارق مسعد الى ان المشروع سيعمل على توفير جميع المعلومات التى يحتاجها المستثمر أو التاجر فى جميع المجالات الأقتصادية والتى تساعد فى اتخاذ القرارات بشأن انشاء المشروعات أو التوسع فى المشروعات الأقتصادية القائمة.

كم اشار مدير مركز معلومات التجارة الى انه فى اطار تنفيذ البرنامج بدأ المركز فى تنظيم دورات تدريبية للتجار المصريين والعاملين بالغرف التجارية على اجراءات تنفيذ شبكة المعلومات للتعامل مع المشروع الجديد وتنمية المهارات واعداد الكوادر اللازمة مشيرا الى انه سيتم تنفيذ باقى مراحل المشروع تباعا بعد الأنتهاء من المرحلة الأولى التى تضم 8 محافظات.