الكويت: وقف تداول البورصة.. ومشاريع النفط لم تتأثر


فاخر السلطان من الكويت


اعلن سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) وقف تداول اسهم الشركات المدرجة فيه لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم حدادا على وفاة امير الكويت.
وقال نائب المدير العام لشؤون التداول بالوكالة في السوق محمد الثامر ان تعطيل البورصة ياتي توافقا مع حالة الحداد الحكومي في الكويت. واشار الى ان السوق سيعاود التداول فيه يوم الاربعاء المقبل.

يذكر ان الكويت اعلنت الحداد الرسمي لمدة 40 يوما واغلاق الدوائر الرسمية ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم. كما اعلنت البنوك المحلية تعطيل اعمالها بدءا من اليوم ولمدة ثلاثة على ان تباشر اعمالها الاربعاء المقبل. واشارت مصادر الى ان بعض فروع البنوك المحلية التى تتواجد في مطار الكويت الدولي ستستمر في اداء خدماتها بصورة طبيعية بسبب طبيعتها الخاصة التى تستلزم استمرارها في تقديم الخدمات المصرفية للمسافرين والقادمين الى دولة الكويت.
واكدت الادارة العامة للطيران المدني اليوم ان حركة الطيران في مطار الكويت الدولي مستمرة في تشغيل رحلاتها حسب جداول رحلات شركات الطيران وعددها 38 شركة طيران عاملة في المطار.

واشار نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في الادارة زهير الزامل الى عدم وجود اي تغيير في جداول الرحلات سواء المغادرة من مطار الكويت الدولي او القادمة اليه.

واكد الزامل ان مطار الكويت يشهد حاليا زيادة مكثفة للرحلات بسبب توافد الوفود الرسمية الى الكويت لتقديم العزاء. وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاني حسين ان مشاريع القطاع النفطي تسير على ما يرام دون ان تتأثر بالمصاب الجلل.

من ناحيته قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة البترول الوطنية الكويتية سامي الرشيد ان الوضع الذي تمر به الكويت جراء وفاة قائدها واميرها جابر الاحمد الصباح لن يؤثر على مصافي النفط وعمليات التصدير وانها مستمرة بنفس معدلات الاعتيادية.

كما اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت فاروق الزنكي ان العمليات الاستكشافية تسير بنفس البرنامج والمنهجية دون وجود اي تغيير يذكر مشير الى ان الشركة قررت التعطيل ثلاثة ايام حدادا على وفاة امير الكويت.