شراكة اسيوية المانية



اعتدال سلامه من برلين

تقف شركتا الطيران الصينيتان، الخطوط الجوية الصينية(اير شينا) والخطوط الجوية شنغهاي على باب شركة الخطوط الجوية الالمانية لوفتهانزا. فحسب التقرير الذي صدر اليوم سوف تنضم هاتان الشركات الى الشركة العملاقة الالمانية لتكونا شريكا لها، لكن الفائدة تعود ايضا على الطرف الالماني الذي يريد تنمية اعماله في الشرق البعيد.

و فولفغانغ مايرهوبر مدير شركة لوفتهانزا متأكد ان الشركتين الصينيتين ستكونان قبل نهاية هذا العام اعضاء في لوفتهانزا. وكان قد اجرى الاسبوع الماضي محادثات مفصلة مع مدير شركة الخطوط الجوية الصينية، والهدف ايضا تدعيم مركز شركته في السوق الصينية. وقصد بذلك تأسيس شركة نقل.

فحسب قوله لن يمضي هذا العام والا سيعلن عن ولادة شركة الشحن quot; جاد كارغوquot; Jade Cargo وتشارك لوفتهانزا ب25% فيها اضافة الى شركاء اخرين ولا يستبعد دخول الصين في هذا المشروع، فبرأيه ان الصين بالنسبة للشركة الالمانية سوق مهم بشكل كبير.

وتعزم لوفتهانزا هذا العام ايضا تطوير خطها الى الصين، لذا سترفع عدد خطوطها الى شنغهاي وبكين وهونغ كونغ وغونتغسهو من 43 خط العام الماضي الى 52 .

كما ستعمل الشركة الالمانية على رفع نسبة الركاب حتى ال25% بعد أن طرأ نمو وصل عام 2005 الى 18% لتصبح الاولى في اوروبا فيما يتعلق برحلاتها الى القارة الاسيوية، فهي عازمة على التركيز اكثر فاكثر على الصين والهند. وكما هو معروف فان للوفتهانزا 157 خطا مع القارة الاسيوية مما ادى الى نمو الركاب من هذه القارة حوالي 6 % العام الماضي.