مرشح فلسطيني يطالب بدعم السلع الغذائية والحد من الفقر


سمية درويش من غزة


أكد زياد جرغون عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، ومرشحها للانتخابات التشريعية ، على ضرورة دعم المزارع الفلسطيني الذي عاش القهر في زمن الاحتلال الإسرائيلي وحماية منتجاته الزراعية، وشدد جرغون في تصريح لـ(إيلاف) ، على ضرورة دعم السلع الغذائية من أجل صون كرامة المزارع , والدفاع عن مصلحة ومستقبل المزارع الفلسطيني بكافة لوازم واحتياجات الزراعة , مطالبا بتخفيض أسعار المواد المستخدمة للزراعة في ظل غلاء المعيشة كي يتسنى للمزارع القيام بعمله على أكمل وجه .

وأكد جرغون على ضرورة الحد من أعباء الفقر والتغلب على مشاكل البطالة والجوع والحرمان وتوفير الحق كاملا للعاطلين عن العمل وخريجي الجامعات والمعاهد .

كما ندد بأهمية بناء المشاريع الحكومية على أراضي حكومية وألا تبنى على أراضي المواطنين التي تم مصادرتها ، مؤكدا في حالة نجاحه في التشريعي سيوقف كل الاعتداءات على أراضي المزارعين ، ولابد بدعم القطاع الزراعي وتنمية المناطق الريفية .

وذكر جرغون إزاء مصادرة أكثر من ثلاثة آلاف دونم في منطقة المطار جنوب قطاع غزة ، مطالبا بإرجاع الأراضي التي تم الاستيلاء عليها لأصحابها .
كما أشار إلى ضرورة إنهاء الفساد والمحسوبية والتلاعب بالمال العام ، بما يضمن مكافحة البطالة وخدمة سائر الفئات المتضررة ، مشددا على أهمية محاسبة المفسدين من خلال تطبيق قانون quot;من أين لك هذاquot; . وأصر جرغون على إعادة بناء وترتيب البنية التحتية والخدمات الأساسية والتعليمية والصحية ، مطالبا في السياق ذاته ببناء البيوت المهدمة التي خلفها الجيش الإسرائيلي قبل انسحابه من غزة ، وأدت لتشريد العشرات من سكان هذه البيوت.