قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

منتجات زراعية وجلود مملحة من غزة لمصر
مدير المعبر لـ(إيلاف) : منتجات زراعية وجلود مملحة لمصر


سمية درويش من غزة


كشف سمير أبو نحلة مدير معبر العودة الحدودي الواصل بين الأراضي المصرية وأراضي قطاع غزة ، بأنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم تصدير منتجات زراعية من قطاع غزة لمصر ، لافتا إلى أن كميات كبيرة جدا من الجلود المملحة في قطاع غزة تنتظر السماح لها بالخروج عبر المعبر.

وأكد أبو نحلة لـ(إيلاف) ، بأنه تم إتلاف كميات كبيرة من المضبوطات المهربة ، عبر المعبر والتي احتوت على أدوية جنسية وسجائر ومشروبات روحية ، إلى جانب (الدمدم) أعيرة ستخدم لبنادق الصيد.

ولفت أبو احمد ، إلى أن إدارة المعبر لن تسمح مطلقا بإدخال أية مواد أو سلع مخالفة للقانون من خلال المعبر، داعيا كافة المواطنين إلى احترام بنود القانون ، وتجنب إدخال المواد المحظورة من خلال المعبر.

كما كشف أبو نحله عن الجهود التي تجرى حاليا لفتح المعبر أمام الصادرات الفلسطينية ، مشيرا إلى أن ذلك سيساعد التجارة الفلسطينية ، وإنعاش الوضع الاقتصادي في قطاع غزة.

وأكد بان هناك منتجات فلسطينية عالية الجودة وتجد لها رواجا في الأسواق الخارجية ، معربا عن أمله بان يتم حل كافة القضايا المتعلقة بعبور المنتجات الصناعية والزراعية خلال الأيام القادمة.

ويشار إلى أن دائرة الجمارك والمقوس بالسلطة الوطنية أتلفت اليوم أيضا كميات كبيرة من السجائر المهربة والمعسل في مدينة غزة.