المونديال ينشط مبيعات تليفزيون البلازما


بهاء حمزة من دبي


توقعت إحصاءات سوقية حديثة ان يجري كسر الرقم القياسي لعدد مشاهدي مبارايات كأس العالم لكرة القدم عبر شاشات التلفاز هذا العام كما توقعت ارتفاع مبيعات أجهزة التلفاز البلازمية في دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 40 في المئة.وتحضيراً لحمى مونديال 2006 الذي يبدأ في شهر حزيران (يونيو) المقبل قامت شركة quot;إل جيquot; بالكشف عن أول جهاز تلفاز مسطح متطور في المنطقة مزود بمسجل فيديو رقمي مدمج بهدف التأكد من حصول مشجعي كرة القدم على أفضل الوسائل لمشاهدة المباريات. وقد بدأ بيع نسخة من هذا التلفاز قياس 42 بوصة في الإمارات العربية المتحدة على ان يتوفر هذه المنتج في باقي أسواق المنطقة قريباً.


وقال سي. إتش. لي رئيس شركة إل جي الخليج: quot;من المتوقع أن يولّد مونديال 2006 الذي ينظم في ألمانيا إقبالاً كبيراً على أجهزة التلفاز والتسجيل عالية الجودة وهذا المنتج المبتكر الأحدث من quot;إل جيquot; هو الأنسب لردم الهوة في الأسواق. وأسلوب الحياة السريع للعملاء قد ولّد الحاجة الى منتجات مدمجة وشركة إل جي إلكترونيكس هي أول مصنّع يعمل على تلبية المتطلبات ضمن قطاع أجهزة التلفاز الراقية والمزودة بمسجل فيديو رقمي.quot;


وأضاف لي قائلاً: quot;تتمتع إل جي بحصة نسبتها 25 في المئة من هذا السوق في الإمارات والخليج ونتوقع أن ترتفع المبيعات الإقليمية لأجهزة التلفاز البلازمية بنسبة تصل الى 40 في المئة مع اقتراب موعد انطلاق فعاليات كأس العالم. وقد نمت مبيعات إل جي في الخليج من هذه الأجهزة بنسبة 50 في المئة العام الماضي كما ارتفعت مبيعات أجهزة التلفاز طراز )إل سي دي( بنسبة 200 في المئة.quot;
وتحتل quot;إل جيquot; المرتبة الأولى في مبيعات أجهزة التلفاز البلازمية وتلك من طراز (إل سي دي) في الشرق الأوسط وأفريقيا وتبلغ حصتها المجمّعة 40 في المئة من السوق. وقد لقيت أجهزة التلفاز البلازمية إقبالاً كبيراً من قبل العملاء وقد قام عدد كبير من الفنادق بتبديل أجهزة التلفاز القديمة بتقنيات أجهزة التلفاز المسطحة الجديدة.


وبلغت قيمة مبيعات quot;إل جيquot; الإجمالية من أجهزة التلفاز نحو 431 مليون دولار أميركي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في العام 2005. فيما حقق قسم الأجهزة البلازمية وطراز )إل سي دي( مبيعات قياسية بلغت 136 مليون دولار بزيادة قدرها 75 في المئة عن العام 2004.


وكان قد تم طرح هذا الجهاز الجديد في أوروبا خلال معرض في شهر اذار (مارس) الماضي. ويمكن لجهاز تسجيل الفيديو المدمج ذات السعة التخزينية البالغة 80 جيجابايت تخزين حتى 30 ساعة من البرامج الرقمية ذات الصورة عالية الوضوح أي ما يوازي حوالي 20 مباراة كرة قدم خلال كأس العالم.


وتتيح التقنيات المتقدمة في الجهاز وقف وإعادة تشغيل العرض خلال دقائق من البث الأساسي ويقوم بحجب الإعلانات التجارية عن العرض بلسمة زر. ويتمتع جهاز تسجيل الفيديو بخاصية التسجيل الأتوماتيكي المتواصل كل فترة فاصلة مدتها ساعتان.


وتقوم تقنية quot;إل جيquot; الخاصة quot;إكس دي إنجينquot; بتحسين درجة السطوع ومعدل التباين وتعزيز اللون إضافة إلى تقليل ضوضاء الإشارات. كما يوفر نظام quot;إكس دي إسquot; وquot;إس آر إس/بي إي إيquot; quot; صوتاً مشابهاً للأفلام السينمائية.


ويوفر فلتر تنقية إجراءات وقائية لتقليل تعتيم الصورة ويزيل الإنعكاسات المزدوجة للصورة. وتتيح التقنية المتوفرة استخدام كابل واحد لعدة وظائف بدلاً من الأسلاك المتعددة.
وتهدف quot;إل جيquot; إلى أن تصبح الشركة الأولى في العالم في قطاع أجهزة العرض بحلول العام 2010 من خلال تحقيق مبيعات قدرها 10 مليارات دولار أمريكي. ولتحقيق هذا الهدف ستقوم quot;إل جيquot; بتأمين أكبر إمكاناتها الإنتاجية في الوحدات البلازمية من خلال مصانعها الأربعة الرئيسية في المكسيك وبولندا والصين وكوريا. كما ستقوم quot;إل جيquot; بالاعتماد على جهودها في الأبحاث والتطوير المخصّصة لمناطق معينة فضلاً عن التسويق المحلي.